بدء أعمال مؤتمر التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات في الأردنية

mainThumb

25-04-2017 04:38 PM

السوسنة -  بدأت في الجامعة الأردنية اليوم أعمال مؤتمر "التوجهات الحديثة في تكنولوجيا المعلومات 2017" الذي نظمته كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات بمشاركة نخبة متخصصة في هذا المجال من المنطقة العربية ودول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

 
 
وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين عقب افتتاحه فعاليات المؤتمر إن لتكنولوجيا المعلومات دوراً رئيسياً في مجتمعنا، حيث أن حجم المواد الرقمية أخذ ينمو كثيرا ما ساعد على تجسير الفجوة الرقمية والعلمية والثقافية والحضارية واللغوية بين المجتمعات المتقدمة والنامية، مؤكدا دعم الجامعة لمثل هذه المؤتمرات المهتمة بتكنولوجيا المعلومات الحديثة التي باتت جزءا لا يتجزأ في مسرى الحياة.
 
 
وأشار عميد الكلية الدكتور بسّام حمو إلى أن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام يعد قناة يمر بها كل من يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات لإتاحة المجال أمامهم للاستفادة من التقنيات الحديثة وتوظيفها في خدمة العلم وطلبة العلم وللتباحث وتبادل نتائج الأبحاث والدراسات، موضحا أن انعقاد المؤتمر خطوة كبيرة باتجاه تحقيق مجتمع المعرفة والتكنولوجيا.
 
 
رئيس المؤتمر الدكتور عزام سليط نوّه بكلمة ألقاها أن الهدف من عقد المؤتمر جمع الشركاء في قطاع التعليم وقطاع الصناعة ليتحدوا معا في البحث عن كيفية نقل وتبني الاتجاهات الجديدة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ونشرها واعتمادها من أجل تحسين حياة البشر ورفع الناتج المحلي والاجمالي في هذا القطاع.
 
بدوره تحدث المدير التنفيذي لشركة بروجرس سوفت الراعية للمؤتمر "ميشيل وكيلة" عن أهمية أوراق المؤتمر التي يأمل أن يخرج الباحثون من خلالها بقاعدة أساسية من المعرفة المعمقة والإبداعية بالتوجهات الحديثة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي بات يتنامى بشكل متسارع في مختلف بقاع الأرض.
 
ويناقش المشاركون على مدى ثلاثة أيام بواقع 30 ورقة بحثية بحسب ما أفاد به عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور مجدي صوالحة جملة من المحاور المتعلقة بتحليل البيانات الضخمة والخوارزميات والذكاء الاصطناعي ومعالجة اللغات الطبيعية وهندسة البرمجيات والتنقيب عن البيانات والتعلم الآلي ووسائل التواصل الاجتماعي ومعالجة الاشارات والصور الرقمية، بالإضافة إلى تكنولوجيا الويب وأمن وسرية أنظمة المعلومات والتعلم الالكتروني.
 
يشار إلى أن المؤتمر حظي بمشاركة واسعة من أبرز الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم، وحضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية المهتمين ومدراء بعض الوحدات والدوائر الإدارية في الجامعة وجمع من طلبة الكلية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد