السودان على موعد مع انفراج اقتصادي كبير

mainThumb

25-04-2017 05:45 PM

السوسنة  -  أكد وزير التعاون الدولي عثمان أحمد فضل واش، أن السودان موعود بإنفراج إقتصادي كبير في الفترة المقبلة، وذلك على خلفية تسابق الدول الشقيقة والصديقة والشركات الكبرى بعد رفع الحصار عن السودان، وذلك من أجل الإستفادة من ثروات البلاد المختلفة وميزاتها النادرة في المجالات الزراعية والحيوانية والمعدنية.

وقال في تصريحات صحفية إن هذا الإتجاه سيفتح آفاقا جديدة للتبادل التجاري المشترك، بين السودان والعالم الخارجي، وسيخلق شراكات ذكية يسهل من خلاله تنشيط التبادل التجاري والتنموي في كافة المجالات.
 
وأكد إن فكرة التنمية المستدامة في السودان الآن باتت واضحة المعالم وأرجع ذلك إلى الإستراتيجيات الحكيمة التي إتخذتها الحكومة في السنوات الماضية للإنفتاح مع العالم الخارجي .
 
وأشار إلي أهمية دور القطاع الخاص في التنسيق المحكم مع الشركات العالمية من أجل المنافع المتبادلة.
 
وشدد واش على ضرورة إزالة كافة المعوقات وتسهيل الإجراءات الكفيلة ببث الإطمئنان على أرض الواقع، مشيرا الي أن برنامج الحوار الوطني الذي شارك فيه كل أبناء الوطن بالداخل والخارج بمبادرة من السيد رئيس الجمهورية ومشاركة كافة أبنائه دون إقصاء من أجل وطن يسع الجميع والمخرجات الطموحة التي صدرت لبّت كل الرغبات، وكان له الأثر المتعاظم في تغيير مفاهيم عدد كبير من الدول والجهات الإقتصادية التي إشرنا إليها سابقاً، والتى رأت أن الحكومة تريد أن يكون السودان دولة مستقرة يسودها القانون .
و أعلن واش إن وزارة التعاون الدولي كان لها دورا كبيرا في الإنفتاح الخارجي عبر اللقاءات المكثفة التي أجرتها مع منظمات الأمم المتحدة ودول التعاون الثنائي والوكالات الدولية .
 
وقال سيادته إن الوزارة ستلعب في المرحلة المقبلة أدوارا متعاظمة من أجل إستقطاب المزيد من الدعم الخارجي لإنفاذ العديد من البرامج التنموية المطروحة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد