ماذا تعرف عن القيم الغذائية في الفواكة الصيفية ؟

mainThumb

25-04-2017 09:32 PM

السوسنة-  البطيخ. يحتوي مقدار كوبين من مكعبات البطيخ على 80 سعرة حرارية، و270 ملغ من البوتاسيوم، و30 بالمائة من احتياجات الجسم اليوميةمن فيتامين "أ"، و25 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "سي"، وغرام من الألياف.

المانجو. تمتاز هذه الفاكهة بأنها من مصادر فيتامين "أ" وفيتامين "سي" والألياف الغذائية. وإذا كنت تراقب ضغط الدم تناول المانجو لأنها تساعد على ضبط مستوياته. يحتوي نصف كوب من المانجو على 60 سعرة حرارية، وما بين 25 إلى 40 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "أ". لكن لا تفرط في أكل المانجو لأنها غنية بالسكر، وهي ليست الفاكهة المفضّلة لمرضى السكري.
 
البابايا. يوفر كوب البابايا 90 سعرة حرارية، وحوالي 237 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "سي"، و50 بالمائة من احتياجات الجسم من فيتامين "أ". كذلك يعتبر البابايا من مصادر فيتامين "ك"، والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم.
 
الجوافة. يوفر مقدار كوب من الجوافة 112 سعرة حرارية، و8 غرامات من الألياف، و4.2 غرامات من البروتين، وثلث احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "أ"، ونسبة كبيرة من فيتامين "سي" كما تعتبر الجوافة من المصادر الجيدة للكالسيوم والحديد.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد