وزير الاستثمار السوداني يؤكد حرص الدولة على التوسع في الصناعات التحويلية

mainThumb

26-04-2017 12:18 AM

السوسنة -  اكد وزير الاستثمار السوداني الدكتور مدثر عبد الغنى عبد الرحمن حرص الدولة على التوسع فى الصناعات التحويلية كقيمة مضافة للمنتجات الزراعية بالبلاد وكهدف اقتصادي استراتيجي .

وقال خلال لقائه بمكتبه بعدد من رجال الاعمال اللبنانيين والذين ابدوا رغبتهم الاستثمار فى القطاع الصناعى قال ان  القطاع الصناعى يتمتع بمزايا متعددة طبقا لقانون الاستثمار القومى منها الاعفاء الجمركى على المعدات و الاليات الرأسمالية و تمكين المستثمر من تحويل الارباح مع اعفاء يصل الى 90% من ضريبة صافى ارباح الاعمال على القطاع الصناعى.

و اشار الوزير الي حرص الدولة علي تطوير القطاع الصناعي و جذب الاستثمارات لهذا القطاع معددا مزايا الصناعات التحويلية بالبلاد.

فيما اكد رجل الاعمال اللبنانى ( بنيه ايليا شاهين ) على رغبته فى انشاء مصنع لإنتاج الحلويات والطحينية بالسودان يوجه إنتاجه للصادر مع توفر المواد الخام ذات الجودة العالية فى التصنيع مشيرا الى انهم اطلعوا على التجارب المماثلة بالسودان و وصفها بالجيدة والمشجعة.

و قال ان القطاع الصناعى فى لبنان يواجه بالكثير من التحديات مع ارتفاع تكلفة الانتاج مشيرا الي انتاجية المصنع توجه للصادر خاصة الدول الاوروبية هذا واستعرض اللقاء الاجراءات الخاصة بالقطاع الصناعى و الامتيازات التشجيعية الممنوحة.

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد