الوزير السوداني ابوزيد يفوز بلقب شخصية العام السياحية

mainThumb

26-04-2017 08:33 PM

 السوسنة - فاز وزير السياحة السوداني د. محمد أبوزيد  بلقب شخصية العام السياحية في جائزة “أوسكار الإعلام السياحي العربي” التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي للعام التاسع.

 
وحصدت تسع دول عربية جوائز.وشهدت مدينة دبي الإماراتية تكريم 23 فائزا بجوائز الاوسكار، والتي تعد أكبر جوائز من نوعها على مستوى العالم العربي.
 
وقالت لجنة الجائزة ، في بيان اليوم، إن وزير السياحة والآثار والحياة البرية السوداني محمد أبوزيد مصطفى سلم دروع التكريم للفائزين، في الحفل الذي حضره حشد من صناع السياحة في الوطن العربي، وقيادات هيئات السياحة العربية والعالمية، وممثلون لمنظمة السياحة العالمية.
 
وعبر وزير السياحة السوداني عن سعادته بتكريم الفائزين بالجوائز لدورهم الفعال في تنشيط الحركة السياحية بين الدول العربية.
 
وأعلن أبوزيد عن افتتاح المقر الرئيس للمركز العربي للإعلام السياحي في العاصمة السودانية الخرطوم.
 
وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز إن الحفل يأتي كرسالة شكر لصناع السياحة الذين كانت لهم بصمة واضحة في عالم السياحة العربية خلال العام الماضي.
 
وذكر أن المركز توسع، وبلغ عدد فروعه 14فرعًا في 14 دولةً عربية ، ونظم المركز تسعة مؤتمرات كبرى للسياحة بحضور 360 إعلاميًا عربيًا ، و23 قافلة بمشاركة 530 إعلاميًا عربيًا .
 
ولفت الى أن المركز ينظم مؤتمرات وورش عمل خاصة بالإعلام السياحي العربي، بهدف تنشيط السياحة البينية العربية ورفع مكانتها لدى الجميع .
 
وذكر أن تتويج الفائزين بجوائز الاعلام السياحي جاء بتقدير لجنة تحكيم متخصصة، ثم التصويت الإلكتروني من خلال موقع المركز على شبكة الإنترنت، ووصل التصويت هذا العام قرابة المليون مشارك .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد