النائب رمضان يطالب الحكومة بتوضيح آلية فحص المنتجات الزراعية

mainThumb

27-04-2017 02:26 PM

السوسنة - طالب النائب خالد رمضان الحكومة بتوضيح  آلية فحص المنتجات الزراعية بعد قرار كل من قطر و دولة الامارات دخول المنتجات الزراعية الاردنية بسبب ارتفاع نسبة المبيدات بها، مشددا على دور مجلس النواب في هذه القضية بإعتبار أن الامر لا يقتصر على وقف التصدير بل صحة المواطن الأردني.

وأضاف في منشور له على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :" الكرة في مرمى الحكومة والوزير المختص والسلطة التشريعية خاصة النواب للوقوف على حقيقة المشهد ،وتوضيح الامر للمواطن من حيث آلية عمل المختبرات التي تراقب وآلية أخذ العينات وخلافة".
 
وتابع قائلا : " ومستوى مطابقة الأسس المخبرية لمراقبة هذا الشأن من الفحوصات والكودات الدولية والرقابة المهنية على  شريان الحياة "الزراعة "
 
 وأوضح رمضا ن في منشوره "  كدولة معنيون اولا بالمواطن الأردني قبل ان نتحدث عن التصدير ، ولذلك هنا اشعر بالحزن الشديد ان يثار هذا الموضوع من قبل دولة شقيقة تستورد منتجاتنا الزراعية ،وتحدث حالة الصدمة ".
 
 وشدد رمضان على أهمية القضية مطالبا وزير الزراعة بارسال وفد أردني  لدولة الإمارات لتذليل الصعوبات، غير انه أكد انه وقبل ذلك ينبغي على الحكومة أن تقدم توضيحات وإجابات حاسمة للشعب الأردني.
 
وقال " القصة مهمة يا وزير الزراعة ان يذهب وفدا لتذليل الصعوبات مع الامارات ، ولكن قبل كل ذلك, الشعب الأردني ينتظر توضيحا وإجابات حاسمه" .
 
ودعا رمضان النواب الى متابعه ومراقبة الامر واطلاع الشعب على حقيقته، مؤكدا أنه لا يدفع  لحالة هلع  ولا تهويل ،،وإنما حرصا على صحة الناس وخوفا من ارقامأمراض بعينها لها علاقة بهذا الامر .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد