أمانة عمان تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج

mainThumb

29-04-2017 02:15 PM

السوسنة - أحيت أمانة عمان صباح اليوم في إحتفال كبير على مسرح مركز الحسين الثقافي ذكرى الأسراء والمعراج الشريفين ، و ضمن احتفالات " أمنا عمان " التي تنظمها الأمانة .
 
وقال سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة أن مناسبةُ الإسراءِ والمعراج تعد آية للناس أجمعين ، يوم أسرى اللهُ تعالى بالرسول الكريم من مكةَ إلى القدس، ثم عرجَ به إلى السموات، لتتقررَ فيها كثير من علاماتِ هذا الدينِ العظيمِ وأسسِه النبيلة القائمة على المودة والرحمة بين البشر.
 
واشار سماحته ان هذه المعجزة الربانية ربطتْ بين القبلتين الشريفتين برباطٍ وثيق، وقررتْ ارتباطَ هذا الدينِ العظيمِ بما سبقهُ من رسالاتٍ سماوية، مؤكدا ان رحلة الاسراء والمعراج كانت للنبي الكريم تعويضا عما أصابه في أثناء عودته من رحلة الطائف بعد أن أذاه أهلها ، ليعلمه الله عز وجل أنه إذا كان قد أعرض عنك أهل الارض فقد أقبل عليك أهل السماء وإذا كان هؤلاء الناس قد صدوك فإنك في كنف الله ورعايته . 
 
كما تناول قاضي القضاة عددا من الدروس والعبر المستقاة من هذه المعجزة العظيمة ، مختتما بالدعاء للعلي القدير أن يعيد هذه الذكرى العطرة على الأمتين العربية والإسلامية وعلى شعبنا الكريم وعلى صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بالخير واليمن والبركات.
 
وثمن الشيخ الخصاونة جهود أمانة عمان لخدمة مدينة عمان توأم القدس الشريف والحفاظ على نظافتها وجماليتها والعناية بالشوارع والساحة المحيطة بأماكن العبادة وتهيئة سبل الوصل اليها. 
 
وقال رئيس لجنة أمانة عمان الكبرى الدكتور يوسف الشواربة ونحن نحتفل بذكرى حَادِثَةٌ نَتَفَيَّأُ ظِلاَلَهَا هَذِهِ الأَيَّامَ، وَيَحتَفِي بِهَا المُسْـلِمُونَ عَامًا بَعْدَ عَامٍ، يَستَلْهِمُونَ مِنْها الدُّرُوسَ وَالعِبَرَ، وَتُذَكِّرُهُمْ بِسِيرَةِ خَيْرِ البَشَرِ محمد صلى الله عليه وسلم ، حَادِثَةٌ جَعَلَهَا اللهُ لِرَسُولِهِ هَدِيَّةً، وَلِلْمُؤْمِنينَ بِهِ امتِحَانًا وَتَمْحِيصًا، إِنَّهَا ذِكْرَى حَادِثَةِ الإِسْرَاءِ وَالمِعْرَاجِ، تِلْكَ الذِّكْرَى التِي لاَ تَنْقَضِي عِبَرُهَا، وَلاَ تَفْنَى عِظَاتُهَا.
 
واضاف لَقَدْ فَتَحَتْ هَذِهِ الحَادِثَةُ لِلنَّبِيِّ -صلى الله عليه وسلم- آفَاقًا إِيمَانِيَّةً، فَازْدَادَتْ مَعْرِفَتُهُ بِرَبِّهِ، وَيَقِينُهُ بِوَعْدِهِ، وَقَدْ جَمَعَتْ هِذَهِ الحَادِثَةُ دُرُوسًا إِيمَانِيَّةً وَفِكْرِيَّةً وَتَرْبَوِيَّةً وَاجتِمَاعِيَّةً، يَستَضِيءُ بِهَا المُسْـلِمُ فِكْرًا وَعَمَلاً، حيث يزداد ايمانه بقدرة الله المطلقة، وينتهج الإرادة والتصميم والعمل المخلص من سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
 
واكد الشواربة بهذه المناسبة انه لابد ان تستذكر المسؤولية التاريخية والدينية التي يحملها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بكل أمانة ، باذلا جلالته كل جهد متاح في مختلف المحافل وعلى جميع الصعد في سبيل الحفاظ على المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف ورعايته واعماره، والوقوف في وجه أي محاولة لتهويده.
 
وفي ختام الحفل قدمت فرقة السلام للانشاد الديني عدد من الأناشيد والمدائح النبوية التي تبين فضائل صاحب الذكرى عليه أفضل الصلاة والسلام ومنها ، رقت عيناي شوقا ، يا سيدي احمد رسول الله ، يا إمام الرسل ، تفاعل معها الحضور.
 
وحضر الاحتفال نائب أمين عمان الهندس زياد الريحاني ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي وعدد من أعضاء لجنة أمانة عمان و كبار المسؤولين فيها وجمهور كبير .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد