برشلونة يجتاز اسبانيول بثلاثية ويواصل الصراع على لقب الليغا

mainThumb

30-04-2017 09:38 AM

السوسنة - نجح برشلونة في اختبار صعب خارج ملعبه أمام غريمه المحلي اسبانيول وفاز 3-صفر ليتشبث بتفوقه البسيط في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد تغلب غريمه ريال مدريد 2-1 على بلنسية في وقت سابق مساء السبت.

 
وانتصر برشلونة بفضل هدفين حاسمين من لويس سواريز وآخر سجله ايفان راكيتيتش عقب انطلاقة رائعة من ليونيل ميسي.
 
واستغل سواريز تمريرة كارثية للوراء من خوسيه مانويل خورادو ليفتتح التسجيل في الدقيقة 50 وأكد راكيتيتش الانتصار في الدقيقة 76 بعد أن سدد بباطن قدمه في الشباك عقب تمريرة من ميسي بعدما انطلق اللاعب الارجنتيني وسط دفاع الفريق صاحب الأرض.
 
واستفاد سواريز، الذي فشل في هز الشباك في اخر خمس مباريات بجميع المسابقات، من خطأ آخر لدفاع اسبانيول وسجل من مدى قريب في الدقيقة 87.
 
وكان برشلونة تحت ضغط من أجل الفوز بعد انتصار ريال على بلنسية ليصعد للصدارة مؤقتا وواجه حامل اللقب متاعب مبكرة عندما انطلق خورادو بسهولة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد خارج المرمى.
 
وبدأ التنظيم الجيد لاسبانيول في الانهيار عندما أهدى خورادو الكرة إلى سواريز الذي وضعها في شباك حارس ريال السابق دييجو لوبيز بدون عناء ليمهد طريق الانتصار أمام برشلونة.
 
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 81 نقطة لتفوقه في المواجهات المباشرة ضد ريال الذي يملك أيضا 81 نقطة وتتبقى له مباراة.
 
ولعب مارسيلو دور المنقذ في ريال مدريد بعد أربع دقائق من استقبال فريقه لهدف التعادل من بلنسية عن طريق داني باريخو الذي كان سيوجه لطمة قوية لآماله في أول لقب منذ 2012.
 
وأحرز كريستيانو رونالدو هدفه الأول في خمس مباريات بالدوري ليضع ريال في المقدمة في الدقيقة 27 لكن في الشوط الثاني أضاع ركلة جزاء أنقذها الحارس دييجو الفيس الذي تصدى بذلك لسادس ركلة جزاء هذا الموسم وهو رقم قياسي في الدوري.
 
وسبب بلنسية ازعاجا لريال عندما سدد سانتي مينا في إطار المرمى في الدقيقة الأولى وتعادل الضيوف في الدقيقة 82 بتسديدة رائعة من ركلة حرة نفذها باريخو لاعب أكاديمية ريال السابق الذي أعاق لوكا مودريتش في ركلة الجزاء المحتسبة لأصحاب الأرض.
 
وسجل مارسيلو هدف الانتصار على الفور بعدما انطلق لداخل الملعب من اليسار قبل أن يسدد بقدمه اليمنى الأضعف في شباك الفيس ليستفيد ريال في صراعه على اللقب من هدف حاسم آخر في اللحظات الأخيرة.
 
وأبلغ زيدان الصحفيين "لا يمكنني تفسير كيفية استمرارنا في تسجيل أهداف متأخرة.. كل ما أعرفه هو أن الأمر مثير وجميل".
 
وأضاف "لم نكن في مستوانا في البداية.. كنا متوترين قليلا لكن بعد ذلك زال التوتر وبدأنا في اللعب جيدا. لكن إذا لم تقتل المباراة ستعاني. أتيحت لنا اليوم فرص لحسم المباراة ولم نفعل ذلك".
 
واستعد اتليتيكو مدريد لذهاب قبل نهائي دوري أبطال اوروبا ضد ريال باكتساح لاس بالماس 5-صفر خارج ملعبه بفضل هدفين من كيفن جاميرو، أولهما في الدقيقة الثانية من المباراة، إضافة لأهداف من ساؤول نيجيز وتوماس بارتي وفرناندو توريس.
 
لكن الأمور لم تكن كلها سهلة لفريق المدرب دييجو سيميوني إذ فقد خوسيه خيمنيز بسبب الإصابة لينضم إلى الغائبين خوانفران وشيمه فرساليكو قبل الرحلة القصيرة يوم الثلاثاء لاستاد سانتياجو برنابيو.
 
وانتهت مسيرة غرناطة المستمرة منذ ستة مواسم في دوري الدرجة الأولى عقب خسارته 2-1 أمام مضيفه ريال سوسيداد ليبتعد فريق المدرب توني آدمز بعشر نقاط عن منطقة الأمان مع تبقي ثلاث جولات على النهاية.
 
وانضم غرناطة إلى أوساسونا متذيل الترتيب في الدرجة الثانية الموسم المقبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد