عمال في بلدية جرش يجددون اعتصامهم مطالبين العودة إلى عملهم

mainThumb

30-04-2017 10:28 AM

السوسنة - جدد عمال بلدي جرش الكبرى امس اعتصامهم امام مبنى بلدية جرش الكائن في شارع الملك عبدالله وسط مدينة جرش، مطالبين رئيس لجنة البلدية بالعدول عن قرار فصلهم من عملهم في البلدية. 

وكان رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى قرر ايقاف العشرات من عمال المياومة عن عملهم كعمال وطن في مناطق البلدية رغم تفاوت مدد تعيين البعض منهم والتي تتراوح من ثلاثة اشهر الى ثلاث سنوات واكثر.
 
واعتصم نحو سبعين عاملا في الشارع العام امام مبنى البلدية  من اصل نحو 150 عاملا تم تعيينهم في اوقات سابقة على نظام المياومة كعمال للوطن، مطالبين ادارة البلدية المكلفة بتسيير اعمال البلدية اعادتهم الى اعمالهم سيما وان الغالبية منهم يعيلون اسرهم ولا دخول مادية لهم سوى هذا العمل بحسب العديد منهم فضلا عن التزاماتهم المالية تجاه البنوك والمؤسسات الاقراضية علاوة على ما يترتب عليهم من ايجارات مساكن.
 
وتواصل في موقع الاعتصام مع العمال النائب محمد هديب الذي اجرى اتصالا مع وزير البلديات وابلغ العمال بان مشكلتهم في طريقها الى الحل الا ان العمال اصروا على المضي قدما باعتصامهم، لافتين الى ان هناك وعود سابقة ولم تنفذ.
 
وتابع العمال اعتصامهم في مبنى منطقة بلدية سوف حيث جرت مشادات كلامية بين المعتصمين ورئيس لجنة البلدية اجبروه خلالها على مغادرة المكتب. 
 
وتدخلت قوات الامن وتم السيطرة على الموقف  الا ان المعتصمين اكدوا في شعاراتهم وهتافاتهم التي اطلقوها بانهم ماضون في اعتصامهم حتى اعادتهم الى مراكز عملهم. 
 
ففي حين يطالب المحتجون ابقاء وضعهم على ما هو عليه ترى ادارة البلدية بان تعيينهم غير قانوني وانهم لم يتحصلوا على موافقة وزير البلديات بعد ليكونوا ضمن الكوادر العاملة في البلدية .
 
واكد رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس معين الخصاونة انه يتابع هذا الموضوع مع وزير البلديات شخصيا وانه سيعمل على تصويب اوضاعهم . الدستور


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد