ندوة حوارية عن اللامركزية والبلدية في عجلون

mainThumb

30-04-2017 12:37 PM

السوسنة - نظمت مراكز شباب وشابات عجلون النموذجيين وعبين عبلين في مديرية شباب عجلون في ديوان عشيرة المومني الاحد ندوة حوارية حول قانون اللامركزية والبلدية.

 
وقال الناطق الإعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني ان مشروع اللامركزية من حيث المفهوم والقانون والنظام هو مشروع اصلاحي بامتياز غايته تفويض وتوزيع الصلاحيات من المركز إلى مجالس منتخبة في المحافظات لاقرار المشاريع التنموية والخدمية وتحديد اولويات ومتابعة ومراجعة المشاريع التي تنفذ في المحافظات.
 
واشار المومني الى اجراءات الهيئة لضمان نزاهة وسهولة الانتخابات في يوم الاقتراع، مبينا معايير النزاهة والشفافية الخاصة بعملية الاقتراع كالعلامات الامنية على ورق الاقتراع والحبر الخاص والبطاقة الشخصية والجداول الورقية والالكترونية.
 
وبين رئيس قسم الشباب في وزاره التنمية السياسية والشؤون البرلمانية قصي الزعبي اهمية مشاركة الشباب الفاعلة في هذه الانتخابات ولا سيما وان قانون اللامركزية الذي حدد السن الأدنى للترشح لهذا الانتخابات بـ 25 عاما الأمر الذي يتيح للشباب فرصة طرح همومهم واحتياجاتهم لأصحاب القرار.
 
واشار الزعبي ان 85 بالمائة من أعضاء المجلس سيتم انتخابهم في حين يتم تعيين 15 بالمائة من الأعضاء بهدف ضمان وصول بعض الخبرات في مختلف المجالات لهذه المجالس .
 
وفي نهاية اللقاء الذي اداره رئيس قسم المراكز الشبابية في مديريه شباب عجلون يحيى المومني وحضره مدير الشباب خالد ابو غنمي والعديد من ممثلي الهيئات ومؤسسات المجتمع المدني دار حوار ونقاش حول بعض القضايا التي تهم منطقتهم من حيث الية توزيع عدد المقاعد في مجلس محلي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد