الذايذي يدافع عن الاردن

mainThumb

30-04-2017 11:36 PM

السوسنة  - استهجن الاعلامي السعودي مشاري الذايدي تصريح الرئيس السوري بشار الاسد بأن الاردن دولة غير مستقلة، معتبرا ذلك أمرا مضحكا.

 
وقال الذايدي لبرنامج مرايا الذي يبث عبر فضائية العربية، كيف لنظام يدار من حرس الثورة الخمينية والضباط الروس وميليشيات لبنانية وعراقية وافغانية ان يتحدث عن الاستقلال.
 
 
واضاف الذايدي ان الاردن لا ينتمي لمعسكر الخراب والفتنة والفوضى، فالأردن دولة عربية عاقلة مسؤولة وواقعية وتحملت ثمنا باهظا بمحاربتها الارهاب الآتي من سوريا، فالدولة الاردنية شريك موثوق على مستوى العالم والوطن العربي بتثبيت السلام والاستقرار، وتحمل فاتورة مكلفة بإيواء اللاجئين السوريين الذين قام بشار وداعش والقاعدة وحزب الله بالتسبب في هروبهم الى مشارق الارض ومغاربها.
 
وقال "الاردن ليس مستقلا إذا كان بشار واعلامه يعني بالاستقلال ان يصير الاردن عضوا في تجمع تقود وتقرر فيه الجمهورية الخمينية، وإذا كان بشار يعني به ان يكون الاردن ضالعا في ذبح السوريين وتهجيرهم واعادة الخارطة السكانية على اساسا طائفي، وان يكون صامتا يتفرج على الحريق ولا يتدخل لإطفائه او التشارك مع من يريد اطفاء هذه الحرائق".
 
واعتبر ان بشار ونظامه واعلامه لا علاقة لهم بالواقع وهم يعيشون حالة انفصال رهيب ومرضي عن الواقع، وبسبب هذا الانفصال فهو يخلق عالما من الاوهام القاتلة".
 
كما اعتبر الذايدي السفير السوري المطرود من الاردن بهجت سليمان شخصا يعيش بحالة انفصال عن الواقع .
 
وختم الذايدي برنامجه ببيت شعر للبحتري يقول "إذا مَحَاسِنيَ اللاّتي أُدِلُّ بِهَا, كانَتْ ذُنُوبي فقُلْ لي كَيفَ أعتَذرُ". (العربية)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد