الفايز يلتقي رئيس واعضاء لجنة الصداقة الفرنسية الاردنية

mainThumb

14-05-2017 01:38 PM

السوسنة - التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، الاحد ، في مكتبه بدار مجلس الامة ، رئيس واعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الاردنية ، وبحث معهم اوجه العلاقات الثنائية ، بين البلدين الصديقين وخاصة البرلمانية منها ،وسبل تعزيزها وتطويرها .

 
وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيسة لجنة الصداقة الاردنية الفرنسية ، العين هيفاء النجار ، والسفير الفرنسي لدى الاردن ديفيد بيرتوليت ،اضافة الى السفير الاردني في فرنسا السيد مكرم القيسي، استعراضا مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والازمة السورية ، والارهاب .
 
وبين رئيس مجلس الاعيان ، ان الاردن اليوم ، ورغم ما يجري حوله من تداعيات وصراعات ، الا انه قويا سياسيا وامنيا، بفضل حكمة جلالة الملك وحنكته السياسية ، وهو قادر على حماية امنه واستقراره، لكنه ، يواجه صعوبات اقتصادية ، وبحاجة الى دعم كافة الاشفاء والاصدقاء .
 
واكد على اهمية زيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن ، والاستفادة من البيئة الاستثمارية الاردنية وخاصة في مجالات التعليم والسياحة والطاقة المتجددة ، ودعا الى زيادة اعداد السائحين الفرنسيين للاردن .
 
وقال اننا نثمن الدعم الذي تقدمه فرنسا للاردن ، ودعا الى زيادتها وزيادة الاستثمارات الفرنسية في الاردن ، وذلك لتمكينه من مواصلة دوره الانساني تجاه اللاجئين السوريين ، والاستمرار في دوره المحوري ، كدولة داعية الى السلام وتسعي اليه ، والى احلاله في المنطقة .
 
بدورها اكدت رئيسة لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية الاردنية السيدة ، كريستان كاميرمان ، على عمق علاقات الصداقة بين فرنسا والاردن ، وسعي يلادها الى تعزيزها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية .
 
وبينت ان فرنسا تؤكد تضامها مع الاردن في مواجهة الارهاب ، ودعت الى تعزيز الجهود المشتركة في محاربة هذه الافة الخطيرة ، لتنعم الشعوب بالامن والاستقرار ، معربة عن تقدير الشعب الفرنسي للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ، لتضامنهم القوي مع فرنسا في مواجهة الارهاب .
 
واضافت ان فرنسا معنية بتعزيز دعمها للاردن وخاصة في مجال التعليم التقني والفني وقطاع السياحة ، وان مجلس الاعيان الفرنسي معنيا ايضا بتفعيل علاقاته مع مجلس الاعيان من خلال تبادل الخبرات والرؤى حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .
 
--( بترا ) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد