مواطنون يطالبون بتزويد مكتب أحوال الموقر بجهاز قبول إضافي

mainThumb

16-05-2017 02:56 PM

السوسنة - ناشد مواطنو لواء الموقر دائرة الأحوال المدنية والجوازات تزويد مكتب لواء الموقر بجهاز قبول بطاقة ذكية إضافي نظرا لأن المكتب لا يتوفر فيه الا جهاز واحد ولا يكفي نتيجة زيادة أعداد المراجعين للحصول على البطاقة الذكية.

 
وقال عدد من المواطنين لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان اللواء يبلغ عدد سكانه 60 ألف نسمة، كما ان هناك مراجعين يأتون لمكتب احوال وجوازات لواء الموقر من مختلف مناطق المملكة ما يسبب ضغطا كبيرا على المكتب ومعاناة كبيرة للمراجعين جراء الوقت الطويل الذي يقضونه في انتظار الحصول على البطاقة.
 
وطالب رئيس جمعية البادية الوسطى لذوي الاحتياجات الخاصة الدكتور رافع البكر بتزويد المكتب بجهاز آخر يخصص لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والمرضى ممن لا يستطيعون الانتظار ويحتاجون لخدمة سريعة لتبديل بطاقاتهم خلال الفترة المسموح بها.
 
وقال الموظف ضيف الله سلامة ان الموظف يراجع المكتب، وقد يضطر لطلب مغادرة من عمله لإصدار البطاقة، لكنه يتفاجأ بازدحام وضغط المراجعين ما يتسبب بتعطله عن العمل او تأجيل الحصول على البطاقة الى وقت آخر، مناشدا الجهات المعنية بحل هذه المشكلة من خلال تزويد المكتب بجهاز قبول إضافي أسوة بمناطق أخرى في المملكة.
 
وقال المواطن عبدالله الجبور ان لواء الموقر يبلغ عدد سكانه 60 الف نسمة، ويضم 225 شركة ومصنعا، بالإضافة الى المدينة الصناعية واصحاب الشركات والمستثمرين، وجميع العمال والموظفين في تلك الشركات يراجعون المكتب بسبب قرب موقعه من مكان عملهم ما يؤدي الى ضغط كبير على المكتب وموظفيه لانجاز المعاملات في الوقت المحدد نظرا لعدم وجود جهاز آخر.
 
ودعا المواطن سلطان القضاة دائرة الأحوال المدنية والجوازات تزويد المكتب بموظفين نظرا لنقص الكادر الوظيفي في المكتب، وذلك لان طبيعة عمل المكتب لا تقتصر فقط على إصدار البطاقة الشخصية بل هناك معاملات اخرى؛ كإصدار شهادات الميلاد ودفتر العائلة والتبليغ عن الوفيات ما يستدعي تزويد المكتب بموظفين آخرين لحل هذه المشكلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد