تحسين شبكات مياه اسكان النقب والمعلمين في الرصيفة

mainThumb

16-05-2017 03:07 PM

السوسنة  -   انطلق الثلاثاء العمل بمشروع شبكات مياه اسكان النقب والمعلمين في الرصيفة بقيمة 1ر1 مليون دولار بتمويل من الحكومة الكندية لتحسين التزويد المائي ضمن مشروع رصد الاحتياجات المائية للمجتمعات المستضيفة في محافظة الزرقاء.

 
وبين أمين عام وزارة المياه اياد الدحيات ان المشاريع التي تم تنفيذها لتطوير وتحديث شبكات المياه والصرف الصحي في محافظة الزرقاء جاءت ضمن حزمة كاملة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المحافظة، معربا عن تقدير الحكومة والشعب للدول المانحة على مساعدتهم ودعمهم لقطاع المياه وخاصة الحكومة الكندية ومنظمة اوكسفام العالمية.
 
واضاف ان هذا المشروع الذي ستنفذه شركة اكرم وفؤاد ابو حمدان قبل نهاية العام سيحسن كثيرا من التزويد المائي لخدمة آلاف المنازل التي تقطنها عائلات في مناطق اسكان النقب والمعلمين.
 
من ناحيتها اعربت المستشارة الكندية كارين موليكا عن تقديرها للتعاون البناء مع وزارة المياه والري، مشيرة الى ان الاردن تحمل العناء الكبير لاستيعاب اللاجئين، مؤكدة اهتمام الحكومة الكندية بتقديم الدعم والتمويل لتأمين وصول مياه آمنة ونظيفة للمجتمعات وكذلك زيادة شراكة المرأة كونها الاقدر على ادارة شؤون المياه داخل المنازل بكفاءة.
 
مديرة منظمة اوكسفام العالمية في الاردن مارتا لورينزو قالت ان المنظمة التي تعد واحدة من أكبر المنظمات الخيرية الدولية المستقلة العاملة في مجالي الاغاثة والتنمية في اكثر من 90 بلدا تهدف من خلال حملات توعوية لخلق التغيير الايجابي وايجاد الحلول للمشاكل الدائمة وخاصة مشاكل الفقر وغيرها من خلال عمل مشروعات وتقديم مستلزمات لتحسين الواقع الخدمي للمياه والصرف الصحي في منطقة الرصيفة ومناطق اسكان النقب والمعلمين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد