النقض المصرية تصادق على اعدام اردني

mainThumb

20-05-2017 06:05 PM

السوسنة  - اوصت نيابة النقض المصرية ، السبت ، برفض الطعن المقدم من هيئة الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد مرسي ، و10 متهمين آخرين من بينهم معد الاخبار في قناة الجزيرة القطرية الصحفي الاردني علاء سبلان ، على الأحكام الصادرة ضدهم بالإعدام والسجن في القضية المعروفة اعلاميا باسم "التخابر مع قطر" .

 
وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية ان نيابة  النقض  اوصت في أول جلسة لنظر الطعن أمام محكمة النقض بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ، والذي يشمل الاعدام للأردني سبلان .
 
وسبق ان طالبت السلطات المصري نظيرتها القطرية بستيل مسبلان ، لكن قطر رفضت الطلب .وكانت محكمة مصرية اصدرت في 18-06-2016 حكما بالمؤبد على الرئيس المصري السابق محمد مرسي ، والاعدام بحق الاردني علاء سبلان في قضية " التخابر مع قطر " ، بتهم تسريب وثائق ومعلومات تخص الأمن القومي المصري.
 
وقضت المحكمة في حينه بالإعدام شنقا لكل من أحمد على عبده عفيفى (محبوس - منتج أفلام وثائقية) ، و محمد عادل حامد كيلانى (محبوس - مضيف جوى بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية) ، أسماء محمد الخطيب (هاربة - مراسلة بشبكة رصد الإعلامية) ، و علاء عمر محمد سبلان (هارب – أردنى الجنسية - معد برامج بقناة الجزيرة القطرية ) ، إبراهيم محمد هلال (هارب - رئيس قطاع الأخبار بقناة الجزيرة القطرية ( . كما قضت المحكة بالسجن المؤبد بحق محمد محمد مرسى عيسى العياط (محبوس - رئيس الجمهورية الأسبق) ، بينما ترواحت الاحكام بحق المتهمين الآخرين بين المؤبد والسجن 15 عاما .
 
المتهمين تهم تتعلق بالتخابر وتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة في مصر وإفشائها إلى دولة قطر.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد