وزيرة الدفاع الألمانية:لم نتخذ قرارا بشأن نقل قواتنا إلى الأردن

mainThumb

20-05-2017 07:57 PM

السوسنة -  قالت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير ليين، السبت، أن بلادها لم تتخذ أى قرار بعد حول نقل القوات الألمانية المتمركزة فى قاعدة انجرليك التركية إلى الأردن.

وكانت برلين نددت بشدة الاثنين الماضى بمنع أنقرة نوابا من ألمانيا زيارة قاعدة تابعة لحلف شمال الأطلسى فى تركيا وحذرت من انها قد تسحب قواتها لنشرها فى مكان آخر.

 
وقالت الوزيرة الألمانية على هامش مشاركتها فى المنتدى الاقتصادى الدولى ردا على اسئلة الصحافيين حول ما اذا كانت بلادها تعتزم نقل قواتها إلى الاردن، "لم يتم اتخاذ قرار بعد".
 
واضافت أن "هذا أمر مهم ولا تزال هناك محادثات مستمرة مع تركيا لكن فى حال توجب علينا تحريك قواتنا سنكون مستعدين لهذا رغم أن ذلك سيخلق فجوة زمنية لمشاركة طائراتنا من طراز تورنيدو فى المهمات وربما لبضعة أسابيع".
 
وتابعت "لقد زرت هنا فى الأردن القاعدة الجوية فى الأزرق امس واثارت اعجابى، فهناك الكثير من الإمكانات فى هذه القاعدة الجوية"، واوضحت "نعرب عن الامتنان الكبير للاستقبال الحافل والدعم الكبير وسأجرى محادثات مع الملك (عبد الله الثاني) فى وقت لاحق بعد الظهر(السبت) لأشكره على هذا العرض الكريم"، وقالت "بالنسبة للبرلمانيين الالمان فانه من المهم جدا أن يكونوا قادرين على الوصول إلى قواتنا وزيارتهم".
 
وأضافت "فى (قاعدة) إنجيرليك (التركية) يبدو حتى الان أنه من الصعب على البرلمانيين الألمان زيارة القوات فى هذه القاعدة حيث يشاركون فى مهمة ضد داعش".
 
ووصفت وزارة الخارجية الألمانية منع تركيا النواب من زيارة قاعدة انجرليك التى تستخدم فى عمليات التحالف الدولى ضد تنظيم "داعش" بـ"غير المقبول"
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد