عبدالناصر ابو البصل: تشجيع العامية اضعاف للغة القرآن وفهم مقاصده

mainThumb

21-05-2017 09:23 AM

السوسنة  - عقدت (الجمعية الاردنية لاعجاز القرآن والسنة) حفل عشائها السنوي مساء السبت بحضور العشرات من الاساتذة والتربويين والاكاديميين والناشطين في مجال العمل القرآني والباحثين في ميدان الاعجاز العلمي واللغوي للقران الكريم والسنة النبوية المطهرة والمهتمين والداعمين لها في احد فنادق العاصمة عمّان.
 
بدأ الاحتفال بكلمة لرئيس الجمعية ومؤسسها المهندس حاتم البشتاوي الذي اكد على ان الجمعية خلال ست سنوات من عمرها نجحت في تنظيم ١٣ مؤتمرا واكثر من ٦٠ ندوة ومحاضرة فضلاً عن اصدار الاف المطبوعات والمنشورات العلمية المدعمة بالادلة والشواهد والصور الموثقة توضح العديد من مجالات الاعجاز العلمي والطبي والجيولوجي واللغوي والفقهي والتربوي والتاريخي للقرآن الكريم والسنة المطهرة.
 
ثم القى الاستاذ الدكتور عبدالناصر ابوالبصل الرئيس الاسبق لجامعة العلوم الاسلامية محاضرة بعنوان (القرآن بوصلة رمضان) تحدث فيها عن حاجة الانسانية الماسة في هذا العصر لمنهج الاسلام وحضارته وثقافته ورحمته وسماحته.
 
وذكر الدكتور ابوالبصل اهمية الانتقال في رمضان من مرحلة التلاوة والاوراد والاصوات الجميلة على اهميتها الى مرحلة فهم القرآن الكريم والتعمق في معانيه وتوجيهاته وآثاره العملية والسلوكية على الافراد والمجتمعات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد