الاغوار الشمالية: تكليف 50 اماما للإمامة بالصلوات الجهرية

mainThumb

21-05-2017 12:18 PM

السوسنة - قال مدير الاوقاف في لواء الاغوار الشمالية الدكتور عبدالقادر العمري انه تقرر تكليف 50 اماما من خارج كادر المديرية ومن ذوي الخبرة والكفاءة للإمامة بالمصلين بالصلوات الجهرية خلال شهر رمضان المبارك بالمساجد التي تخلو من ائمة لتصبح جميع مساجد اللواء وعددها 108 مغطاة بالأئمة .

 
واكد ان المديرية وضعت برنامجا وعظيا بالمساجد خاصا بالشهر الفضيل بحيث يركز على احكام وفوائد وفضائل الصيام وعلى تأدية العبادات لله تعالى وعلى تهذيب النفس والاحسان والتسامح والعمل حيث سيقدم كل امام درسا يوميا في مسجده، مبينا بانه تم تكليف عشرة وعاظ من خارج الكادر ومن اهل الخبرة والعلم لإعطاء دروس دينية في المساجد تجيب على تساؤلات الصائمين المتعلقة بأحكام وشروط صحة الصيام.
 
واشار العمري الى ان مساجد مقامات صحابة رسول الله رضوان الله عليهم معاذ بن جبل في الشونة الشمالية وعامر بن ابي وقاص في وقاص وشرحبيل بن حسنة في وادي الريان ستبقى مفتوحة امام الزوار والمصلين طيلة اوقات النهار ولأوقات من الليل ولها ائمة يجيبون على تساؤلات الزوار عن اصحاب تلك المقامات وعن سيرة اي منهم.
 
واوضح ان المديرية تجهز مع لجان الزكاة لتقديم العون والمساعدة للأسر ذات الحاجة من خلال طرود الخير والمساعدات النقدية والمساعدات التي تقدم من خلال صندوق الزكاة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد