علمتني الحياة - أنس شفيق مصطفى

mainThumb

22-05-2017 09:18 AM

تمر في حياة كل منا مواقف كثيرة يتألم فيها، تهتز فيها و منها مشاعره فرحا أو حتى حزنا. نصادف في حياتنا الكثير من الأشخاص الذين تفرحنا صحبتهم ويؤلمنا غيابهم. نتعثر أحيانا بأناس يعلموننا الكثير في قابل أيامنا، فيسعدنا انصرافهم كما أنه يكسرنا تواجدهم بالقرب منا.
 
علمتني الحياة... أن كل فشل يتحقق رغم عنا لا بدّ أن نتخذه منارة تضيء لنا القادم من أيامنا ويخلق فينا روح التحدي للوصول الى النجاح المنشود و القمة التي لا نستحق الاّها.
 
علمتني الحياة... أن ليس كل ما يعلم يقال، وأن ليس كل ما يعمل يصرح به. احتفظ ببعض الأشياء لنفسك، لا تصرّح بإنجازاتك قبل اكتمالها و التحقق من نجاحها.
 
علمتني الحياة... أن هنالك الكثير من المحبطين والقليل من المتفائلين. ابتعد عن النوع الأول و اقترب من الصنف الثاني فالنجاح يخلق من تفاؤل ويدفن من تشاؤم.
 
علمتني الحياة... أن ليس كل ما يلمع ذهبا، كما أن ليس المال يصنع صاحبه ولكن الإنسان بطيبه و عقله و اتزانه هو من يصنع الإنسانية في قلوب الآخرين إحسانا و حبا و عطفا و حسن معاملة.
 
علمتني الحياة... أن مجاراة الواقع لا بد منها، ولكن الاحتفاظ بالعادات و التقاليد و غرزها في نفوس ابنائنا و بناتنا عملا عظيما لا بد من القيام به للحفاظ على أنفسنا و أهلينا من تبعات القادم من الأيام.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد