الكلالدة يدعو المواطنين للاسراع بالطعن على جداول الناخبين

mainThumb

22-05-2017 10:26 AM

السوسنة  - دعا رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة المواطنين الراغبين بالطعن على جداول الناخبين الاولية للانتخابات البلدية ومجالي المحافظات للاسراع بتقديم طعونهم ضمن الفترة القانونية. التي تسمر حتى 31 ايار الحالي

 

وقال  الكلالدة، في تصريحات صحفية، الاثنين ، إن المواطن يملك الحقّ بالاعتراض عن نفسه إذا وجد اسمه مدرجا على جداول الانتخاب بالخطأ في دائرة أخرى أو في غير مكان اقامته.

 

وأضاف إن الاعتراض يكون بتقديم طلب لدى الهيئة المستقلة للانتخاب، والتي تجيب بدورها برفض أو قبول الطلب، وفي حال رفض الطعن فإن المواطن يملك الحقّ بالطعن في قرار الهيئة أمام المحاكم خلال ثلاثة ايام من تبليغه بنتيجة طعن الهيئة.

 

ولفت الكلالدة إلى أن الانتخابات البلدية والمجالس المحلية تختلف عن النيابية، حيث أن الناخب له الحقّ بالانتخاب حسب "مكان اقامته المثبت لدى دائرة الأحوال المدنية فقط".

 

وكانت قد بدأت الاثنين فترة الاعتراض على جداول الناخبين الاولية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات، لستستمر لغاية 31 أيار الحالي وفقا لقانون الانتخاب الذي يلزم الهيئة باستقبال الاعتراضات عى الجداول بعد عرضها بيوم واحد ولمدة أسبوع.

 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد