الرئيس السوداني يتهم مصر بدعم هجوم التمرد الاخير بدافور

mainThumb

23-05-2017 09:20 PM

السوسنة - اتهم الرئيس السوداني المشير عمر البشير، جمهورية مصر بالتورط في دعم الهجوم الأخير الذي شنته حركات متمردة قادمة من دولة حنوب السودان ولبيبا ، على مناطق في ولايتي شمال وشرق دارفور غربي السودان ، والذي تم دحره بواسطة قوات الجيش السوداني والدعم السريع.
 
وكشف الرئيس السوداني لدي مخاطبته احفتال وزارة الدفاع السودانية بقدامي المحاربين من القوات المسلحة الذي يصادف اليوم العالمي للمعاشيين ، بالعاصمة الخرطوم، إن القوات المهاجمة شاركت فيها مدرعات مصرية ، وتأسف علي التدخل المصري في الشأن .الداخلي السوداني من خلال دعم التمرد
 
وأكد البشير قدرة القوات المسلحة السودانية على حسم أي هجوم أو اعتداء على السودان داخلياً أو خارجياً، وأضاف "حاربنا في الجنوب عشرين عاماً ولم تدعمنا مصر بطلقة واحدة بحجة أن مايجري في السودان وقتها شأن داخلي".
 
وقال الرئيس البشير أن بلاده كانت قد اشترت ذخائر من مصر وكانت ذخائر فاسدة، وأشار إلى الدعم الذي قدمته القوات المسلحة السودانية لمصر منذ حرب الاستنزاف وحتى نصر أكتوبر.
 
واوضح البشير أن الانتصار الذي حققه الجيش السوداني في هجوم متمردي دارفور الاخير كان مدهشاً، واضاف "خلال يومين دحر الجيش مؤامرة كبيرة للمتمردين الذين دخلوا إلى إقليم دارفور عبر محورين من ليبيا وجنوب السودان ، ودمروا 59 عربة من جملة 64 دخلت من محور دولة جنوب السودان”.
 
وأشاد البشير بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة السودانية في دارفور، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية في السودان.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد