مصدر قطري ينفي تصريحات منسوبة للأمير .. ويؤكد اختراق موقع الوكالة

mainThumb

24-05-2017 01:46 AM

 السوسنة  - نفى مصدر دبلوماسي قطري فجر الأربعاء صحة التصريحات المنسوبة للشيخ تميم بن حمد آل ثاني تداولتها وسائل إعلام عربية وتركية نقلاً عن وكالة الأنباء القطرية (قنا) التي تعرضت للإختراق.

وأكد المصدر الدبلوماسي في تصريح لوكالة الاناضول أن موقع وكالة الأنباء القطرية تم اختراقه، فيما غاب الموقع بعد هذا الإختراق عن الشبكة العنكبوتية.
 
 
وبعد انتشار التصريحات على بعض الوسائل لم يكن هنالك ما يشير لصحة تلك التصريحات عبر فضائية الجزيرة القطرية ومواقعها على شبكات التواصل الإجتماعي.
 
كما أن التلفزيون القطري وموقعه على الانترنت وحتى الصفحات التابعة له ولوكالة الانباء الرسمية لم تعرض أياً من تلك التصريحات المزعومة.
 
وتناولت التصريحات المزعومة ان الامير تميم قال ان وجود قاعدة العديد الأميركية في بلاده بأنه سبب في حماية بلاده "من أطماع بعض الدول المجاورة، مؤكدا أنها (القاعدة) الفرصة الوحيدة للولايات المتحدة لامتلاك النفوذ العسكري في المنطقة".
 
وضافت التصريحات على لسان الامير ونقلتها وكالة الانباء القطرية  : أن لدى قطر "تواصل مستمر مع إسرائيل". مشيرا إلى أن "التوتر مع الولايات المتحدة لن يستمر بسبب تجاوزات الرئيس الأميركي في بلاده".
 
وعن علاقات بلاده مع إيران، أوضح أمير قطر أن "إيران تمثل ثقلا إقليميا وإسلاميا لا يمكن تجاهله"، وأن بلاده "تحتفظ بعلاقات قوية مع الولايات المتحدة وإيران في وقت واحد".
 
وأوضح في حديثه أن "ليس من المصلحة التصعيد مع إيران خاصة أنها قوة كبرى تضمن الاستقرار في المنطقة".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد