السفارة البريطانية في الاردن تحتفل بعيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية

mainThumb

24-05-2017 12:24 PM

عمان - السوسنة - اقامت السفارة البريطانية في عمان مساء الثلاثاءحفلا بمناسبة عيد ميلاد الملكة اليزابيث الثانية الرسمي. 
 
وقررت السفارة المضي قدما في هذه الاحتفالية بعد مرور يوم من الهجوم الإرهابي الذي وقع في مانشستر والذي أسفر عن مقتل ٢٢ شخصا ، لأثبات أهمية الوقوف بحزم في مواجهة التهديدات الإرهابية.
 
 
وقال السفير إدوارد أوكدن في كلة له خلال الحفل:"كما قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي هذا الصباح، إن أفكارنا وصلواتنا مع ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الشنيع، ومع أسر وأصدقاء جميع المتضررين والضحايا. وكما رأينا في العام الماضي في الكرك، فإن ما حدث الليلة الماضية في مانشستر يظهر مرة أخرى التهديد الإرهابي المشترك الذي تواجهه المملكة المتحدة والأردن".
 
 وتابع :"كنت ممتنا جدا لتلقي مكالمة هاتفية من جلالة الملك عبد الله الثاني صباح اليوم، معربا عن تعازيه ودعم الأردن المستمر للمملكة المتحدة في الوقوف ضد الإرهاب. ومن الضروري ان نقف بثبات وحزم في مواجهة الارهاب، قيمنا وطريقة حياتنا سوف تسود دائما "
 
وحضر الحفل أكثر من ١٠٠٠ شخص من مختلف فئات المجتمع الأردني واحتفلوا بالتراث المشترك بين المملكة المتحدة والأردن لما يزيد عن قرن من الشراكة والتعاون بينهم. وكما أشار السفير ادوارد أوكدن في خطابه بإن هذه الشراكة تزداد قوة يوما بعد يوم.ووصل دعم المملكة المتحدة للأردن ربع مليار دولار في العام الماضي –وهو ضعف الدعم المقدم في عام ٢٠١٥.
 
يصل دعم المملكة المتحدة للأردن إلى مجموعة واسعة من النواحي، منها الناحية الأمنيةوالاستقرار والاستدامة الاقتصادية. وتتدرب القوات البريطانية والأردنية معا لمواجهة التهديدات المشتركة، وتقوم الشرطة المختصةبدوريات في المجتمعات المحلية. 
 
وتساعد المملكة المتحدة الأردن في تقديم الخدمات العامة لكل من اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة لهم. 





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد