بحث التعاون بين الأردنية والنيلين السودانية

mainThumb

24-05-2017 02:48 PM

السوسنة  - بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر الكفاوين خلال لقائه في مكتبه أمين الشؤون العلمية في جامعة النيلين السودانية الدكتور أحمد بولاد سبل تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين الجامعتين خصوصا في العلوم الزراعية .

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول مواضيع ذات الاهتمام المشترك وأكدا حرصهما على توسيع أطر التعاون بين الجامعتين خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين الأردني والسوداني اللذان تربطهما  تاريخيا علاقات أخوية قائمة على الاحترام المتبادل .

ورحب كفاوين بالضيف السوداني وأكد التزام الجامعة الأردنية انطلاقا من جوهر رسالتها  بالانفتاح والتعاون مع الجامعات في العالم العربي ومنها الجامعات السودانية الشقيقة .

ونوه بإقامة مشاريع بحثية تتعلق بالقطاعات الزراعية والحيوانية لا سيما وأن القطر السوداني الشقيق لديه ثروة زراعية واعدة .

 بدوره أشاد الضيف بولاد  بالمستوى العلمي والبحثي  الذي حققته  الجامعة الأردنية  وتراكمية الخبرة فيها، مؤكدا حرص جامعة النيلين زيادة حجم التعاون معها خصوصا تبادل الزيارات العلمية .

إلى ذلك , زار الضيف كلية الزراعة والتقى خلالها عميد الكلية الدكتور محمد العمري , الذي قدم لمحة موجزة حول نشأة الكلية وبرامجها وخططها التدريسية والبحثية ودورها في خدمة القطاع الزراعي الاردني الذي يعتبر العمود الفقري في الاقتصاد الوطني .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد