الرزاز يكرم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية

mainThumb

24-05-2017 06:19 PM

السوسنة - مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، اليوم الأربعاء، حفل تكريم الفائزين بجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، في دورتها الثانية عشرة، والتي شارك فيها ما يزيد على 620 الف طالب وطالبة من2671 مدرسة.

 
وخلال الحفل، الذي جرى في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، بحضور محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب، وأمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية محمد العكور، ورئيس مجلس إدارة الجمعية الملكية للتوعية الصحية العميد الدكتور رامي فراج، ومديرها العام حنين عودة، وقائد امن اقليم العاصمة العميد عبيد الله المعايطة مندوبا عن مدير الأمن العام، سلم مندوب سمو ولي العهد الميداليات، لـ 36 طالبا وطالبة، فازوا بالمركزين الأول والثاني على مستوى المملكة ضمن الفئة العمرية من 9 الى17 عاما، بالإضافة الى 4 طلاب وطالبات من الحالات الخاصة والصم.
 
كما سلم الدكتور الرزاز الجوائز لمديري مديريات التربية والتعليم الفائزة بالجائزة، وكذلك للمدارس الفائزة.
 
وفازت مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد عن فئة 25001، ومديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية عن فئة 10001-25000، ومديرية التربية والتعليم للواء بصيرا عن فئة 1000 -10000.
 
وفاز بالمرتبة الأولى من المدارس عن فئة 50– 200، مدرسة اكاديمية مرياس/ لواء بني عبيد، وبالمركز الثاني مدرسة عاتكه بنت عبد المطلب/ لواء بصيرا، وبالمركز الثالث مدرسة أم حماط الثانوية المختلطة/لواء المزار الجنوبي.
 
وعن فئة 201- 500 ، فاز بالمركز الاول مدرسة غرندل الثانوية/ الطفيلة التابعة لمديرية الثقافة العسكرية، وفاز بالمركز الثاني مدرسة غرندل الثانوية/ الريشة والتابعة لمديرية الثقافة العسكرية، وبالمركز الثالث مدرسة دوقرة الثانوية الشاملة المختلطة/ قصبة اربد.
 
وعن فئة 501 فاكثر، فاز بالمركز الاول مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة/ لواء قصبة اربد، بالمركز الثاني مدرسة الحسين الثانوية/ القويرة والتابعة للثقافة العسكرية، فيما فاز بالمركز الثالث مدرسة الهاشمية الثانوية للبنين / الزرقاء الثانية.
 
كما فازت مدرسة عبد الرحمن بن عوف للتربية الخاصة في منطقة الطفيلة.
 
وعن فئة الحالات الخاصة، فقد فاز بالمركز الاول الطالب الهمام القضاة من مدرسة حنا الثانوية الشاملة للبنين في عجلون، فيما فازت بالمركز الاول عن هذه الفئة من الاناث الطالبة شهد فراس الخوالدة/ مدرسة عاتكة بنت عبد المطلب الاساسية / لواء بصيرا.
 
وعن الفئة العمرية 9 سنوات ذكور، فاز بالمركز الاول الطالب خالد زرزر من مدرسة جبل الأميرة رحمة في الزرقاء الأولى،، وفي المركز الثاني الطالب عبدالله الفهيدات من مدرسة النقع الثانوية للبنين في الاغوار الجنوبية.
 
وعن فئة 10 سنوات، فاز بالمركز الاول الطالب لؤي الاحيوات من مدرسة وادي عربة الثانوية/ رحمة /الثقافة العسكرية، وعن المركز الثاني الطالب يوسف ربابعة من مدرسة كفر راكب الاساسية للبنين في الكورة.
 
وعن فئة 11 سنة، فاز بالمركز الاول الطلب المعتصم بالله عدنان من مدرسة الشهيد الملك عبدالله بن الحسين الاساسية / الثقافة العسكرية، وبالمركز الثاني الطالب هاني الجاسم من مدرسة جبل الأميرة رحمة في الزرقاء الاولى.
 
وعن فئة 12 سنة، فاز بالمركز الاول شهم الشحادات من مدرسة الشهيد الملك عبدالله بن الحسين الاساسية/ الثقافة العسكرية، وبالمركز الثاني الطالب محمود زكريا من مدرسة محمد اقبال الاساسية للبنين في قصبة عمان.
 
وعن فئة 13 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب كبرئيل مايكل من مدرسة الناصري الانجيلية في الزرقاء الأولى، وبالمركز الثاني الطالب احمد بعيرات من مدرسة أوصرة الثانوية الشاملة للبنين في عجلون.
 
وعن فئة 14 سنة، فاز بالمركز الاول عمر بعيرات من مدرسة اوصرة الثانوية الشاملة للبنين في عجلون، وبالمركز الثاني الطالب سامر مقدادي من مدرسة بيت ايدس الثانوية الشاملة للبنين في الكورة.
 
وعن فئة 16 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب محمود غالب من مدرسة القاضي اياس الاساسية للبنين /لواء سحاب، وبالمركز الثاني الطالب احمد نصار من مدرسة وادي عربة الثانوية/ رحمة/ الثقافة العسكرية.
 
وعن فئة 17 سنة، فاز بالمركز الاول الطالب هارون النمر من مدرسة الزرقاء الثانوية الشاملة للبنين / الزرقاء الأولى، وبالمركز الثاني الطالب محمد خطاطبة من مدرسة جديتا الثانوية الشاملة للبنين /لواء الكورة.
 
وعن فئة 9 سنوات اناث، فازت بالمركز الاول الطالبة اسراء ظاظا من مدرسة البترا الاساسية المختلطة / قصبة عمان، وفازت بالمركز الثاني الطالبة حلا صمادي من مدرسة حي سكرين الاساسية المختلطة / عجلون.
 
وعن فئة 10 سنوات، فازت بالمركز الاول الطالبة راما وشاح من مدارس العمرية / اناث / لواء الجامعة، وفازت بالمركز الثاني الطالبة ماريا الدرابسة من مدرسة الخنساء الاساسية المختلطة/ قصبة اربد.
 
وعن فئة 11 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة اصايل عبد الكريم من مدرسة جبل عمان الاساسية للبنات/ قصبة عمان، وفازت بالمركز الثاني الطالبة دانا هبرات من مدرسة فاطمة بنت اليمان الثانوية المختلطة/ قصبة إربد.
 
وعن فئة 12 سنة فازت بالمركز الاول الطالبة سميحة الشلول من مدرسة دوقرة الثانوية الشاملة المختلطة / قصبة إربد، وفازت بالمركز الثاني الطالبة غفران أبو نجم من مدرسة اناث المشارع الاعدادية /وكالة الغوث.
 
وعن فئة 13 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة لين شناق من مدرسة زبيدة الاساسية للبنات/ قصبة إربد، وفازت بالمركز الثاني الطالبة سلام البلاونة من مدرسة المنصورة الثانوية المختلطة / جرش.
 
وعن فئة 14 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة تسنيم العنزي من مدرسة الحسين الاساسية للبنات/ الثقافة العسكرية، وفازت بالمركز الثاني الطالبة رغد خليفة من مدرسة آمنة بنت الارقم الاساسية / الزرقاء الأولى.
 
وعن فئة 15 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة ابرار النعيمات من مدرسة بئر ابو دنة الاساسية المختلطة/ البادية الجنوبية، وفازت بالمركز الثاني الطالبة ياسمين محمد ابو دنة من مدرسة بئر أبو دنة الاساسية المختلطة/ البادية الجنوبية.
 
وعن فئة 16 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة غزل مصلح من مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الشاملة المختلطة / قصبة إربد، وفازت بالمركز الثاني الطالبة دنيا شطناوي من مدرسة الخنساء الاساسية للبنات / لواء بني عبيد.
 
وعن فئة 17 سنة، فازت بالمركز الاول الطالبة اسماء عبيدة من مدرسة أبو عليا الثانوية للبنات / لواء ماركا، وبالمركز الثاني فازت الطالبة ساجدة لله العوص من مدرس الخنساء الثانوية الشاملة للبنات / جرش.
 
وعن مدارس الصم، فاز بالمركز الاول عن فئة الذكور الطالب عمر خليفة الشباطات من مدرسة عبد الرحمن بن عوف للتربية الخاصة/ الطفيلة ، وعن فئة الاناث فازت بالمركز الاول الطالبة بلقيس الغبابشة من مدرسة عبد الرحمن بن عوف للتربية الخاصة /الطفيلة.
 
وأكد الدكتور الرزاز، في تصريح صحفي، أهمية هذه المناسبة التي تأتي في غمرة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، مشيدا بجهود الجمعية الملكية للتوعية الصحية والمؤسسات المعنية وادارات ومعلمي المدارس للجهود الكبيرة والمبذولة من قبلهم لتعزيز دور الجائزة في الارتقاء بالرياضة المدرسية وصحة الطلبة.
 
وقال ان الوزارة تولي اهمية كبيرة لتنفيذ الأنشطة اللاصفية الإرشادية والكشفية والتطوعية والرياضية والفنية والثقافية والعلمية في المدارس واستثمارها في إثراء قدرات ومهارات الطلبة والكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم المختلفة.
 
وهنا الدكتور الرزاز جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو ولي العهد باسم الاسرة التربوية بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكدا اعتزاز الاسرة التربوية بالقيادة الهاشمية لما توليه من دعم متواصل لقطاع التربية والتعليم، فيما اعرب عن تقدير الوزارة لجهود الطلبة المشاركين في الجائزة، وجهود ادارة النشاطات في الوزارة ومديريات التربية الحفل.
 
وكان مدير إدارة النشاطات التربوية الدكتور فريد الخطيب، القى خلال الحفل كلمة الوزارة، ثمن فيها الرعاية الملكية المستمرة لقطاع التعليم بمفهومه الشامل، مشيرا إلى المبادرات والمكرمات الملكية السامية للنهوض بهذا القطاع ومنها هذه الجائزة.
 
وقال ان الجائزة التي انطلقت عام 2005، تهدف إلى بناء جيل متوازن من كافة النواحي البدنية والتربوية والخلقية والمعرفية والسلوكية ومعتزا بقيادته ووطنه.
 
وأشار الدكتور الخطيب إلى تطور الجائزة وتوسعها افقيا وعموديا منذ انطلاقها والتي ينظر إليها باعتبارها مجالا مهما من مجالات العملية التربوية التعليمية وتتيح للطلبة فرصة المشاركة ضمن بيئة مدرسية ورياضية تنافسية وآمنة بإشراف معلمين ومعلمات مهنيين ومؤهلين ومدربين.
 
وتسعى جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية، إلى تحقيق العديد من الأهداف من أهمها تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم وإثراء حب المنافسة والتحدي مع الذات، ونشر ثقافة صحية رياضية وغذائية، بحيث تصبح ممارسة الرياضة جزءا من حياة الطلبة اليومية، واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز فكرة الترويح عن النفس من خلال ممارسة الأنشطة الرياضية والارتقاء بمستوى اللياقة البدنية والصحية.
 
كما تهدف الجائزة الى تحفيز الطلبة على ممارسة النشاطات الرياضية المختلفة وصولا لتحقيق رؤى جلالة الملك عبد الثاني في اكسابهم سلوكيات صحية وانماط حياتية من خلال ممارسة الانشطة الرياضية، والكشف المبكر عن القدرات البدنية والفنية لديهم تمهيدا لضمهم إلى صفوف الأندية ومنتخبات الفئات العمرية في الألعاب الجماعية والفردية.
 
وتضمن الحفل، الذي تولى عرافته اصغر روائية في الوطن العربي الطالبة جود مبيضين، والدكتور هشام القواسمة، عرضا لفقرات رياضية متنوعة تحاكي مشروع الجائزة، قدمها عدد من الطلبة المشاركين من مديريات التربية والتعليم لقصبة عمان وقصبة الزرقاء .
 
كما تضمن الحفل فقرة مارشات عسكرية لموسيقات قوات الدرك.
 
وكرم الوزير الرزاز خلال الحفل مديري التربية والتعليم لقصبة عمان الزرقاء الأولى، لمساهمة طلبة مدارسهم في إنجاح حفل ختام الجائزة لهذه الدورة.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد