نقل ملكية المرافق والسعات النفطية للشركات اللوجستية

mainThumb

24-05-2017 07:20 PM

السوسنة - قرر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي الموافقة على نقل ملكية المرافق النفطية ومشاريع السعات النفطية الى الشركة اللوجستية الاردنية المملوكة بالكامل للحكومة .

ويشمل القرار الذي جاء بهدف تسهيل عمل الشركة وتمكينها من القيام بمهامها على نقل ملكية مشروع مرافق العقبة النفطية للنفط الخام / المشتقات النفطية ومشروع السعات التخزينية للغاز البترولي المسال في العقبة ومشروع السعات التخزينية الاستراتيجية للمشتقات النفطية الخفيفة بانواعها في منطقة الماضونة اضافة الى خزانات مادة الوقود الثقيل الموجودة في العقبة .
 
ويتضمن القرار حلول الشركة اللوجستية محل وزارة الطاقة والثروة المعدنية في جميع العقود المبرمة وتاجير الاراضي تاجير الاراضي المقامة عليها المشاريع النفطية للشركة اللوجستية وفقا للاجراءات الحكومية والانظمة والتعليمات الناظمة.
 
كما ينص القرار على استمرار رصد المخصصات المالية للمشاريع النفطية الحالية في موازنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتنفيذ منشات لتخزين المشتقات النفطية / وسط المملكة / منحة خليجية ومخصصات منشات لتخزين المشتقات النفطية / شمال المملكة .
 
 
كما ينص القرار على حلول الشركة اللوجستية محل مديرية النفط في الوزارة من خلال قيام الشركة اللوجستية بتدقيق المطالبات واجازتها بعد موافقة الشركة الاستشارية المشرفة على تنفيذ المشروع وارسالها الى وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتقوم بدورها باعداد الكتب لوزارة المالية للصرف من حساب الامانات او من موازنة الوزارة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد