أوقاف عجلون تعد خطتها لشهر رمضان المبارك

mainThumb

25-05-2017 07:56 PM

السوسنة  -  أعدت مديرية أوقاف عجلون، من خلال قسم الوعظ والارشاد وصندوق الزكاة، أبرز خططها وبرامجها خلال شهر رمضان المبارك .

 
وقال مدير الأوقاف الدكتور أحمد الصمادي في حديث لوكالة الأنباء الأردنية "بترا " اليوم، إن المديرية أعدت برنامجا مخصصا في شهر رمضان المبارك، من خلال تغطية جميع مساجد المحافظة بأئمة مؤهلين لصلاة التروايح ومؤذنين متيقنين من تلاوة القران الكريم، مبينا ان هناك دروسا خاصة لشهر الكريم بالتعاون مع دائرتي الافتاء وقاضي القضاة لتزويدهم بمحاضرين مؤهلين وأساتذه الجامعات ممن لهم الخبرة في التدريس بالمساجد مع التركيز على برنامج الوعظ والارشاد الخاص بالمديرية .
 
وأضاف الدكتور الصمادي أنه سيتم خلال الشهر الكريم عقد المجالس العلمية كل يوم خميس في مسجد عجلون الكبير طيلة شهر رمضان، من خلال محاضرين ودعاة مؤهلين، واقامة الندوات الفقهية، وتنفيذ برنامج الجولات المسائية على المساجد لمتابعة أوضاع المساجد والتركيز على صلاة التروايح، واجراء التغيرات على الائمة في المساجد المجاورة لاقامة صلاة التروايح .
 
وبين أن المديرية ستقوم ،من خلال لجانها، بتوزيع وجبة افطار صائم على الاشارات الضوئية ومداخل المحافظة، وتنفيذ زيارة لمستشفى الايمان الحكومي لتوزيع المصاحف على المرضى والألعاب على الاطفال، إضافة إلى احياء ليلة القدر في مساجد المحافظة، وتخريج حفظة القرآن الكريم ضمن برنامج معد، واقامة افطار جماعي للائمة والوعاظ .
 
وأكد الدكتور الصمادي أهمية تكثيف الجهود، من خلال تفعيل عمل اللجان، بصورة تعكس الآمال المعقودة عليها للحد من جيوب الفقر والبطالة، ومساعدة غير القادرين، وأن تكون لديها خطة واضحة للعمل خلال شهر رمضان، مشيرا إلى الدور الذي تقوم به اللجان لخدمة الفئات والشرائح الاقل حظا، والأجر والثواب،الذي تناله جراء عملها الانساني والخيري للحد من الفقر ومساعدة المحتاجين .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد