النائب اﻷول يفتتح معرض صنع في السودان

mainThumb

27-05-2017 02:21 AM

السوسنة  - افتتح النائب اﻷول لرئيس الجمهورية السوداني  رئيس مجلس الوزراء القومي، “بكري حسن صالح”،  معرض صنع في السودان، الذي تنظمه وزارة الصناعة بالتعاون مع اتحاد الغرف. وكشف وزير الصناعة “موسى محمد كرامة” عن ربط الصناعة بالتعليم الفني والهندسي والعلمي.  وقال على الرغم من المشاكل الموجودة  على المستوى السياسي والاقتصادي، إلا أن الحكومة قادرة على تجاوزها  وقال سنعمل على رسم السياسات بالشراكة مع اتحاد الغرف الصناعية ونقابة عمال الصناعة  لخلق مناخ موازي للإنتاج، مشيراً إلى وجود طاقات متجددة شمسية ورياح  سنعمل بالنهوض بها بما يواكب البيئة من حولنا وصولاً لصناعات صغيرة مع جودة السلع.

 

وأكد وزير الدولة بوزارة الصناعة د. “عبده داوؤد” أن النجاح الذي حققه المعرض طيلة السنوات كان حافزاً لنقل التجربة للولايات ودول العالم. وقال إن الصناعة هي قاطرة الاقتصاد السوداني وتوفير احتياجات المواطنين.  وأضاف أن المعرض  لم يقتصر على الشركات  والمصانع وإنما على الشركاء الذين لهم صلة بالصناعة، مثل الجامعات التي تشارك بالعديد من الاقتراع والابتكارات التي تصل إلى 80 اقتراعاً. وأشار إلى مشاركة 85 مشاركاً في معرض صنع في منزلي .
 
وأعلن رئيس اتحاد الغرف الصناعية “معاوية البرير” عن دعم كل برامج القطاع الصناعي دعماً للاقتصاد الوطني، مطالباً بإعفاء  القطاع الخاص من الضرائب والإسراع في إجازة قانون التنمية الصناعية الذي يعول عليه في حلحلة كافة مشاكل القطاع خاصة الطاقة والتمويل.  وكشف عن انعقاد اجتماعات مكثفة بين القطاعين العام والخاص لتعمل معاً لتحقيق النهضة الصناعية لزيادة الإنتاج والإنتاجية. وشدد على أهمية وضع حلول جذرية لتجاوز التحديات التي تواجه القطاع، وأشار إلى أهمية ربط القطاع الصناعي بالزراعي لتحقيق الأمن الغذائي .
 
وكشف وزير الصناعة، “موسى محمد كرامة”، عن ربط الصناعة بالتعليم الفني والهندسي والعلمي، مؤكداً قدرة الدولة على تجاوز المشاكل السياسية والاقتصادية، من أجل تحقيق النهضة الصناعية.
 
وقال “كرامة” لدى مخاطبته حفل الافتتاح، سنعمل للنهوض بها بما يواكب البيئة من حولنا وصولاً لصناعات صغيرة مع جودة السلع. وقال نحن لن نبدأ من الصفر  لكن من المنصة التي بناها الآخرون لتحقيق الطفرة المنشودة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد