كوريا الشمالية: اختبار سلاح جديد مضاد للطائرات

mainThumb

28-05-2017 09:59 AM

السوسنة - اعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الرئيس الكوري كيم جونغ أون أشرف على اختبار نظام أسلحة جديد مضاد للطائرات وأمر بإنتاجه بشكل ضخم ونشره في كل أنحاء كوريا الشمالية وذلك بعد أسابيع من التجارب الصاروخية الباليستية التي أجرتها بيونغيانغ في تحد للعالم.

 
ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري كيم قوله "تم تجاوز بعض المشاكل التقنية التي أظهرها اختبار للنظام ذاته أجري في نيسان من العام الماضي، ما أدى إلى زيادة الدقة في اكتشاف الهدف وإصابته".
 
وأضاف كيم "لا بد من إنتاج نظام الأسلحة هذا، والذي تم التأكد بعناية من قدرته في العمليات، بشكل ضخم لنشره في كل أنحاء البلاد.. من أجل إفساد الحلم الشرير للعدو للسيطرة على الجو والتفاخر بالتفوق الجوي".
 
ولم توضح وكالة الأنباء المركزية الكورية طبيعة السلاح على وجه الدقة أو موعد التجربة التي قالت إن أكاديمية علوم الدفاع الوطني نظمتها، وهي وكالة مدرجة على القائمة السوداء ويُعتقد أنها تطور صواريخ وأسلحة نووية.
 
وتدفع كوريا الشمالية من أجل تطوير مجموعة كبيرة من أنظمة الأسلحة منذ أوائل العام الماضي بوتيرة غير مسبوقة من بينها صاروخ بعيد المدى قادر على ضرب البر الأميركي وقامت في الأسابيع الأخيرة باختبار صاروخ باليستي متوسط المدى محققة بعض التقدم الفني.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد