الازرق: تكريم ذوي الاعاقة أصحاب الهمم بمخيم مريجيب الفهود

mainThumb

28-05-2017 10:26 AM

السوسنة -  كرّمت إدارة المخيم الإماراتي الأردني عدداً من ذوي الإعاقة "أصحاب الهمم" في مخيم مريجيب الفهود بالأزرق، مساء أمس، وذلك بالتزامن مع مبادرة "عام الخير" التي تم اطلاقها في الامارات العام الحالي .

 
وسلم فريق الهلال الأحمر الإماراتي الهدايا لـ 20 شخصاً من ذوي الإعاقة بحضور مدير المخيم عبدالله علي المحرزي ونائبه سعيد راشد المزروعي وعدد من أعضاء فريق الإغاثة الإماراتي وحضور ذوي المكرمين .
 
وقال مدير المخيم المحرزي "ان إدارة المخيم في هذا التكريم تؤكد اعتزازها بهذه الفئة المجتمعية الذين يتسلحون بالإرادة والتصميم فكانت لهم الحياة الكريمة"، مشيراً إلى أن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تولي العناية الخاصة لهذه الفئة وبذلت جهوداً دؤوبة لخدمتهم وحفظ كرامتهم.
 
وأشار الى مبادرة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بإطلاق مسمى "أصحاب الهمم"على ذوي الاعاقة، وذلك ضمن السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة، في نيسان الماضي.
 
ولفت المحرزي إلى الدور الكبير الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في رعايتهم، مؤكداً دعم إدارة المخيم واستمرارها في خدمتهم، حيث تم مؤخراً تخصيص عيادة "البراعم الواعدة" لمتابعة حالاتهم، مشيراً إلى أن الاهتمام بالأشخاص والأطفال ذوي الإعاقة وأسرهم أصبح مطلباً مهماً ودافعاً قوياً.
 
وأكد أهمية دمجهم في مجتمعهم الصغير في المخيم، وذلك بالتعاون مع المنظمات العاملة في المخيم، لتحقيق الغايات والأهداف الإنسانية وتلبية جميع الاحتياجات الأساسية التي تولدها الإعاقة عند أفراد هذه الفئة وذويهم، لافتاً إلى حاجتهم للرعاية والاهتمام البالغين، بهدف تخطي الأزمات النفسية التي يمرون بها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد