نقابة الصحفيين تقاضي نقابة المعلمين وتدعو وسائل الاعلام كافة الى مقاطعتها .. والسوسنة تقاطع

mainThumb

28-05-2017 04:57 PM

عمان - السوسنة - بحث مجلس نقابة الصحفيين في جلسته التي عقدها صباح  الأحد حالة الصمت المؤسفة وعدم المبالاة المرفوضة من قبل مجلس نقابة المعلمين حيال الإساءات التي صدرت عن الناطق الإعلامي باسمها بحق الأسرة الصحفية والاتهامات غير المسؤولة وغير اللائقة التي وجهها للجسم الصحفي خلال حلقة تلفزيونية بمشاركة أحد الزملاء الصحفيين.
 
ويرى مجلس نقابة الصحفيين في جلسته التي ترأسها نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة أن الطريقة التي أدارت بها نقابة المعلمين هذه الأزمة غير مناسبة ولا تتوافق واساسيات العمل النقابي، وآليات التواصل والاتصال المفترض الاحتكام اليها في هكذا ظروف.
 
ومع اصرار مجلس نقابة المعلمين على تجاهل مطالب الصحفيين بإصدار بيان تتنصل فيه من تصريحات الناطق باسمها وتعتذر عنها، فإن نقابة الصحفيين تجد نفسها ملزمة بالسير قدما في الإجراءات الجوابية على موقف نقابة المعلمين، وقرر مجلس نقابة الصحفيين تكليف المستشار القانوني السير بالإجراءات القانونية لمقاضاة الناطق باسم نقابة المعلمين وكذلك نائب النقيب الذي أعاد تكرار الاتهامات التي رددها الأول خلال لقاء إذاعي.
 
وطلب مجلس نقابة الصحفيين المستشار القانوني السير بإجراءات رفع القضايا اعتبارا من صباح  الاثنين.
 
كما قرر مجلس نقابة الصحفيين دعوة الزملاء في جميع المؤسسات الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية الى مقاطعة الأخبار والنشاطات والبيانات الصادرة عن نقابة المعلمين والامتناع عن استقبالهم في أي برامج حوارية أو لقاءات صحافية لحين زوال الأسباب بالاعتذار. ويؤكد مجلس النقابة على ان المقاطعة لا تشمل حق الناس والمجتمع بمتابعة اخبار وقضايا التعليم والمعلمين.
 
وكلف المجلس نقيب الصحفيين اجراء الاتصالات اللازمة مع رؤساء التحرير ومدراء الاعلام لتنسيق اجراءات المقاطعة في غضون ال 24 ساعة المقبلة.
 
 
 
 
كما قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين  تشكيل لجنة لوضع تصور شامل لملف الاستثمار في النقابة ووضع التصور الهيكلي التنظيمي للجهة التي ستتولى ادارة مشروع الاستثمار داخل النقابة حيث ستضم اللجنة نائب النقيب وامين الصندوق وامين السر واثنين من الزملاء اعضاء الهيئة العامة للنقابة من اصحاب الاختصاص .
 
وبحث المجلس التصورات الاولية الخاصة بالمشاريع الاستثمارية التي سيتم تنفيذها ضمن اولويات واضحة تستهدف زيادة الايرادات وتقديم افضل الخدمات لأعضاء الهيئة العامة وبخاصة توفير اراضي سكنية مناسبة اضافة الى تنمية عائدات صندوق التقاعد من خلال ادماج الصندوق بعملية الاستثمار .
 
واكد المجلس ان المحددات الرئيسية لاستثمارات النقابة هي الذهاب الى الاستثمار الامن والسريع ومشاريع آجلة وذلك استنادا الى دراسات متخصصة ستجري بهذا الشأن مبينا اهمية الاستفادة من خبرات الجهات الاخرى من نقابات ومؤسسات حكومية تعنى بالاستثمار .
 
واشار المجلس الى امكانية ايجاد مصادر دخل جديدة للنقابة واعادة النظر بعقود الاكشاك العائدة للنقابة والواقعة ضمن حدود العاصمة عمان بالتعاون مع امانة عمان.
 
 
 
** وبناء على ذلك قررت صحيفة السوسنة  الاردنية الالتزام بقرار النقابة في مقاطعة اخبار المعلمين الى حين تصويب الامور مع الجسم الصحفي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد