المعايطة: نعمل لبناء قدرات المجالس المنتخبة

mainThumb

31-05-2017 03:04 PM

السوسنة - قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ان الوزارة ستقوم بالتعاون والتنسيق مع شركائها الداعمين لمشروع اللامركزية على بناء القدرات لاعضاء المجالس المنتخبة وتدريبهم على القيام بمهامهم المسندة اليهم بكل احترافية واتقان ووفق القوانين والانظمة المعمول بها.

 
وتحدث المعايطة خلال لقائه اليوم بمقر الوزارة، ممثللين عن المؤسسات المانحة لمشروع اللامركزية، عن اهمية تنسيق وتكاتف جميع الجهود الوطنية المبذولة والشركاء في دعم مشروع اللامركزية والاستعداد التام للمرحلة القادمة لما تمثله من اهمية قصوى في احداث التتنمية المطلوبة والمستدامة وتحسين بيئة الخدمات المقدمة لاسيما بالمحافظات.
 
واستعرض المعايطة خطة الوزارة في التوعية والتثقيف التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية وحسب البرامج والمراحل الزمنية التي خطط لها سابقا، مشيرا الى انه قد تم تنفيذ 60 % منها حتى هذه اللحظة وسيتم تنفيذ الجزء المتبقي منها خلال الفترة المقبلة وقبل موعد اجراء عملية الانتخابات اللامركزية والبلديات.
 
وبين ان هذه الخطة تم صياغتها ووضع محاورها وبرامجها الزمنية والمكانية عن طريق خبراء ومتخصصين بهذا المجال بالتعاون والتنسيق مع جميع الشركاء الوطنيين وبدعم عدد من المؤسسات والجهات المانحة، مؤكدا اهمية توحيد كافة الجهود وعدم تشتتها.
 
واوضح انه تم خلال اللقاء تشكيل لجنة تنسيقية بين كافة الجهات الداعمة لمشروع اللامركزية لضمان تنفيذ خطة الوزارة بعد الانتخابات وتجنب اي تضارب او عدم تنسيق فيما بينها.
 
من جهتم تحدث عدد من الحضور عن الاعمال والبرامج التي تم القيام بها خلال الفترة السابقة من خلال المؤسسات التي يمثلونها بالتعاون مع الوزارة باحترافية وجهوزية تامة من قبل الكوادر العاملة ما جنبهم العديد من المشاكل والصعوبات اثناء تنفيذ برامجهم.
 
وقدم مدير التعاون الدولي بوزارة الشؤون السياسية والبرلمانية احمد العجارمة عرضا موجزا حول خطة الوزارة بالتوعية والتثقيف لمرحلة ما قبل وبعد انتخابات اللامركزية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد