تحرير مخالفات بحق تجار في معان

mainThumb

05-06-2017 12:43 PM

السوسنة - قالت مديرة مديرية صناعة وتجارة محافظة معان المهندسة سهيلة البدور إن الفرق الرقابية للمديرية تكثف من جولاتها الرقابية على الأسواق التجارية في مختلف أنحاء المحافظة حرصا على صحة الموطن وسلامة غذائه.

 
وأضافت البدور لــ(بترا) اليوم الاثنين؛ أن الفرق الرقابية بدأت بتكثيف جولاتها خلال ساعات الصباح والمساء من أجل ضبط المخالفين ومراقبة الأسعار، مشيرة إلى أنه تم تحرير العديد من المخالفات بحق بعض التجار المخالفين للقوانين والأنظمة والتعليمات حفاظا على صحة المستهلك وسلامة غذائه.
 
وبينت أن كثير من محال بيع الخضار في شارع فلسطين غير مرخصة ومخالفة للقانون وأن المديرية لا تتمكن من تحرير مخالفات بحق تلك المحال نظرا لكونها لا تحمل أية اثباتات قانونية مطالبة بلدية معان والمحافظة بالتعامل مع تلك المحال وفق القوانين والأنظمة وضمن صلاحيات البلدية.
 
حول ارتفاع أسعار الدجاج في معان والذي وصل سعر الكيلو الواحد إلى 175 قرشا ،اوضحت المهندسة البدور أنه تم مخاطبة الوزارة بهذا الشأن وأن الوزارة تدرس حاليا تحديد أسعار الدواجن وفقا للمعطيات المتاحة، داعية المواطنين إلى اتباع السلوكات الإيجابية في الاستهلاك وعدم التهافت على السلع بدون مبرر.
 
وأضافت أن العمل المشترك ما بين لجان السلامة العامة ولجان الصحة والبلدية ومديرية الصناعة والتجارة ذو انعكاسات إيجابية من حيث ضبط المخالفات وتحويل المخالفين للقضاء وتوفير بيئات صحية وغذائية آمنة للمواطن.
 
ودعت المهندسة البدور المواطنين إلى التواصل مع لجان الرقابة التابعة للمديرية لإيصال الشكاوى والتبليغ عن المخالفات على هواتف المديرية وهي (032132195) و(032132305) وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد