السياحة تحيل عطاء انارة قلعة الكرك

mainThumb

06-06-2017 12:53 PM

السوسنة -  احالت وزارة السياحة والآثار عطاء لإنارة قلعة الكرك الأثرية، وذلك ضمن خطتها التي باشرت بتنفيذها فعلياً والهادفة الى إنارة القلاع الأثرية في المملكة.

 
واكدت الوزارة في تصريح صحفي الثلاثاء، ان هذا المشروع سيساعد في إبراز المعالم الجمالية للقلعة من خلال انارتها ليلاً، إضافةً الى إضاءة الاقبية والممرات والسراديب والتي يحتاج بعضها الى الانارة حتى اثناء النهار في حال استخدامه.
 
واوضحت الوزارة، ان مشروع الانارة سيعزز الناحية الامنية للقلعة ومحيطها والاستفادة من الكاميرات التي تم تركيبها في القلعة سابقاً وهذه الكاميرات تحتاج ايضاً الى انارة اثناء فترة المساء والليل، وسيتم استخدام وحدات الانارة الموفرة للطاقة.
 
يذكر ان مشروع إنارة قلعة الكرك سيعمل على إنجاح مشروع الصوت والضوء في موقع بانوراما الكرك مقابل القلعة، والذي تقوم على ادارته مؤسسة إعمار الكرك وسيكون مكملاً له، ما يزيد من العوامل الجمالية للقلعة لبيانها ليلاً.
 
يشار الى ان العطاء الذي احالته الوزارة على إحدى الشركات المحلية يتضمن عدة معايير مثل الحفاظ على سلامة الموقع ومراعاة خصوصيته كقلعة اثرية لها تاريخها العريق، علماً ان هذا المشروع سيساعد في إقامة الفعاليات والانشطة في ساحات القلعة اثناء فترة المساء.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد