انتعاش ملحوظ للحركة السياحية بالعقبة

mainThumb

06-06-2017 02:04 PM

السوسنة -  شهدت مدينة العقبة السياحية والمنفذ البحري الوحيد للمملكة انتعاشا ملحوظا في الحركة السياحية خلال الفترة الماضية، فارتفعت نسبة الإشغال الفندقي فيها حوالي 12.6 بالمائة ووصل عدد السياح الذين أموا المدينة خلال عام واحد 484 ألف سائح من مختلف دول العالم.

 
وحسب مدير الاعلام والاتصال في شركة تطوير العقبة خليل الفرايه، فإن السياحة الروسية كانت في المرتبة الأولى بعد السياحة الوطنية، وبلغ عدد السياح الروس الذين وصلوا العقبة حوالي 56 ألف سائح، يليهم السياح القادمون من فلسطين إذ بلغ عددهم 33 الف سائح، ثم السياح القادمون من الولايات المتحدة الأمريكية زهاء 10 آلاف سائح.
 
وأشار الى ان مطار الملك الحسين الدولي في العقبة استقبل ما مجموعة 157 الف سائح بنسبة زيادة بلغت 73 بالمائة، وبلغ عدد البواخر السياحية التي رست في ميناء العقبة 50 باخرة سياحية، أقلت على متنها ما يزيد على 60 الف سائح من جنسيات مختلفة بنسبة زيادة مئوية بلغ مقدارها 38 بالمائة.
 
وعزا الفرايه انتعاش السياحة في العقبة الى التوسع غير مسبوق في المنشآت السياحية والفندقية والخدمات المساندة لافتا الى ان حجم الاستثمار في القطاع السياحي وصل نسبته الى 50 بالمائة من مجموع الاستثمارات الكلية المقامة في المنطقة الخاصة منذ انشائها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد