الاصلاح النيابية: ننظر لدور أردني إيجابي لحل الازمة الخليجية

mainThumb

06-06-2017 03:06 PM

السوسنة  - قالت كتلة الاصلاح النيانبة، انها تنظر لدور اردني ايجابي بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني، لانهاء الازمة الخليجية.
 
وقالت الكتلة في بيان، وصل السوسنة نسخة منه، إن رئاسة الأردن للقمة العربية والمكانة الرفيعة له بين الأشقاء العرب تؤهله للدور الإيجابي الذي ينشده الجميع في السعي لإصلاح العلاقات العربية وتدارك الأحداث قبل اتساعها وتفاقمها .
 
وتاليا نص البيان: 
 
 
راقبت كتلة الإصلاح النيابية بمزيد من الاستياء والأسف التطورات السلبية الأخيرة على الساحة العربية ، وما صاحبها من قطع العلاقات بين الأشقاء في عدد من الدول العربية ودولة قطر الشقيقة ، وتأتي هذه الأحداث المؤلمة متزامنة مع ذكرى احتلال القدس والأقصى لتزيد الجراح جرحا .
 
 جائت هذه الأحداث لتزيد الصدع وتوسع دائرة الخلاف العربي  في وقت كنا نتطلع كجميع العرب لمزيد من اللحمة والتوافق العربي  لمواجهة المشاريع الإقليمية والدولية التي تستهدف كافة أقطار الوطن العربي .
 
إن رئاسة الأردن للقمة العربية والمكانة الرفيعة له بين الأشقاء العرب تؤهله للدور الإيجابي الذي ينشده الجميع في السعي لإصلاح العلاقات العربية وتدارك الأحداث قبل اتساعها وتفاقمها .
 
 إن كتلة الإصلاح النيابية تنظر لدور أردني إيجابي يقوده جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ، بما لجلالته من ثقل وتأثير واحترام على الصعيدين العربي والدولي  يعمل على جمع الأشقاء وإنهاء الخلاف بينهم ،  فالأردن بشعبه وقيادته وتاريخه كان دوما بيتا لكل العرب ومظلة جامعة لهم .
 إننا نأمل في كتلة الإصلاح النيابية أن يتدارك القادة الأشقاء في دول الخليج العربي وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الموقف ، وأن يغلبوا المصالح العربية الأخوية وعلاقات الجوار والمصير المشترك ويرتقوا بها فوق كل الخلافات التي طرأت . 
 إننا على ثقة بأن هذه الأزمة ستزول ، وأن الأمة ستتجاوزها بإذن الله ، سائلين المولى عز وجل أن يوفق كل الجهود الهادفة للخير ، وأن يدفع عن الأمة كل كيد وشر ، وأن يحفظ الأردن بلد أمن وأمان حصنا للأمة وجامعة للخير .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد