عجلون: مطالب بتغليظ العقوبات على مطلقي العيارات النارية

mainThumb

07-06-2017 06:15 PM

السوسنة - طالب عدد من أبناء محافظة عجلون الجهات المعنية بتغليظ العقوبات على مطلقي العيارات النارية في المناسبات والافراح وما ينجم عنها من اضرار في الارواح والممتلكات.

 

وقال المواطن نبيل الصمادي ان ظاهرة اطلاق العيارات النارية في المناسبات لها مضار سلبية على النفس البشرية ولتسببها في إزهاق أرواح بريئة لدى الكثير من الأسر الاردنية داعيا الى التعبير عن الافراح بطريقة حضارية وليس بإطلاق العيارات النارية.

 

ودعا عضو جمعية البيئة الاردنية الدكتور ايلي الربضي الى ضرورة زيادة الوعي لدى المواطنين بخطورة هذه الظاهرة وتبليغ الجهات الامنية عن مطلقي العيارات النارية ليتم معاقبتهم، مبينا اهمية تغليظ العقوبات لتكون رادعة لمنع هذه الظاهرة.

 

وقال محافظ عجلون الدكتور فلاح السويلمين ان الجميع تحت القانون وعلينا جميعا التعاون والتصدي لهذه الظاهرة والسلوك غير الحضاري وبيان خطورة هذه الظاهرة، مبينا تكريس مفاهيم تستند الى الشعور بالمسؤولية ودور وسائل الاعلام المقروءة المرئية والمسموعة الى توعية المواطنين حول خطرة اطلاق العيارات النارية وأثارها السلبية على الفرد والمجتمع.

 

وبين انه وبالتعاون مع الجهات المعنية سيتم اجراء جولات رقابية مكثفة على الاسواق والمحال التي تبيع المفرقعات والألعاب النارية بصورة مخالفة للقانون والتي باتت تقلق الراحة العامة وتؤثر سلبا على المواطنين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد