مطالبات بتشديد الرقابة على محال نتافات الدواجن في عجلون

mainThumb

16-06-2017 04:37 PM

السوسنة - طالب مواطنون مديرية الصحة والبلدية بمحافظة عجلون بتشديد الرقابة على محال نتافات الدواجن الحية واغلاق المخالف منها بسبب المشكلات البيئية والصحية جراء تراكم مخلفاتها .

 
وقال عضو جمعية البيئة في عجلون مصطفى الصمادي إن انتشار محلات نتافات الدواجن بين الأحياء السكنية مشكلة بيئية ومكرهة صحية مطالبا الجهات الرقابية من بلديات، ولجنة الصحة والسلامة العامة بإغلاق المحلات التي لا تلتزم بالشروط الصحية البيئية.
 
وأكد المواطن محمد القضاة أن انتشار النتافات العشوائي بين الأحياء وما تخلفه من أوساخ، ومياه ملوثة، وروائح كريهة؛ يتسبب بمكاره صحية مستمرة في الشوارع الرئيسية، والأحياء السكنية خاصة في مدينة عجلون، التي تتمتع بميزات سياحية وبيئية جاذبة للزوار والسواح من داخل وخارج المملكة .
 
وأشار مدير صحة المحافظة الدكتور تيسير عناب إلى أن المديرية، من خلال لجنة الصحة والسلامة والعامة، تقوم بشكل مستمر بإجراء الجولات الميدانية المفاجئة لهذه المحال، وتوجيه وتحرير الانذارات للمحال المخالفة، واغلاق الأخرى التي لا تنطيق عليها شروط الصحة والسلامة العامة خصوصا نظافة المحلات واستخدام المعقمات حفاظا على صحة المواطن .
 
وطالب البلديات بعدم ترخيص أو تجديد محال نتافات دواجن جديدة نظرا لما تسببه من انتشار أمراض الجهاز التنفسي وتشكل بيئة ملائمة لتكاثر الفيروسات والجراثيم، وتهدد سلامة البيئة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد