البشير: أعداء البلاد يريدون تفجّر الأوضاع من الداخل

mainThumb

19-06-2017 01:29 AM

السوسنة  -  قال رئيس الجمهورية السوداني، عمر البشير، إن حملة الاستهداف تجاه البلاد لن تتوقف ويريد لها أعداء البلاد أن تتفجر من الداخل بإشعال الحروب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، ويسعون لزرع الفتن داخل المجتمع السوداني واستهداف وحدته وتماسكه.

 
ودعا البشير خلال مخاطبته، الأحد، حفل الإفطار لرجالات الطرق الصوفية ببيت الضيافة بالخرطوم، لتفويت الفرصة على المستهدفين للمجتمع السني وتماسكه في السودان، وذلك بعدم الالتفات لمحاولة زرع الفتن وشق الصف التي يسعى لها أعداء السودان.
 
وتابع بالقول “حملة الاستهداف لن تتوقف ويريد لها أعداء البلاد أن تتفجر من الداخل بعد فشل محاولاتهم كافة للنيل من السودان”، وقال إن حملة الاستهداف ليس المقصود منها الطرق الصوفية فحسب بعد فشل محاولاتهم كافة للنيل من السودان.
 
وأكد البشير سعي السودان وبذله لمساع حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في الخليج، وأضاف” السودان سيظل ممسكاً بذات قيمه في إغاثة ونصرة الملهوف وستظل أراضيه مفتوحة ولن يتخلى عن مسؤولياته ولن يقفل أبوابه أمام الضعفاء”.
 
برنامج الإنقاذ
 
البشير أكد سعي السودان وبذله لمساع حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في الخليج، وأنه سيظل ممسكاً بذات قيمه إغاثة ونصرة للملهوف وستظل أراضيه مفتوحة ولن يقفل أبوابه أمام الضعفاء
وقال البشير إن السودان استهدف من قبل أعدائه استهدافاً لم تُستهدف دولة مثله من قبل، وأن الله حفظه بفضل القرآن والخلاوى المشرعة بتلاوة كتاب الله ودعوات شيوخ الطرق الصوفية، موضحاً أن برنامج الإنقاذ في تزكية النفس ونشر الدين والأخلاق الحميدة لم يسقط.
 
وأضاف “أن الدولة السنارية والطرق الصوفية أسست للأخلاق السودانية السمحة وأنشأت المجتمع على مكارم الأخلاق والعفة والنزاهة وأنهم نصروا الثورة المهدية ضد المستعمر، معلناً تشكيل لجنة للاستماع لكل شكاوى شيوخ الطرق الصوفية والسعي لحلها”.
 
وأكد مساعد رئيس الجمهورية، إبراهيم محمود، أن مشايخ ورجالات الطرق الصوفية أيدوا الإنقاذ منذ تفجّرها وناصروها لأنها رفعت ذات شعارات الدولة السنارية والمهدية وجعلت الإسلام دين مجتمع بنشر وبسط الدين والأخلاق والقيم الحميدة في المجتمع السوداني.
 
إلى ذلك قال ممثل الطرق الصوفية، عبدالوهاب الكباشي، إن الطرق الصوفية تؤكد دعمها لمبادرة الحوار الوطني ووحدة صف كلمة السودانيين.
 
وأشار الكباشي إلى عدد من المهدّدات التي تواجه الطرق الصوفية في السودان من بينها إشارات سالبة في مناهج التعليم الأساسي والثانوي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد