جلسة حوارية حول مشروع انا هنا لتمكين الجامعيات

mainThumb

20-06-2017 12:26 PM

السوسنة -  ينفذ مركز دراسات المرأة التابع للجامعة الاردنية، بالشراكة مع برنامج الـ (EconoWin) وللسنة الثانية على التوالي برنامجا للتوجيه الريادي المهني (انا هنا)،" مستهدفا الطالبات الجامعيات في سنتهن الاخيرة بهدف تمكينهن اقتصاديا وتعزيز وتسهيل انخراطهن في سوق العمل.

 
وفي جلسة حوارية عقدها البرنامج امس حول المشروع ضمت نخبة من الاعلاميات والاعلاميين المهتمين بشؤون المرأة وموجهات برنامج "أنا هنا" قدمت مديرة مركز دراسات المرأة عبير دبابنة ومديرة المشروع التابع لبرنامج الEconoWin في الأردن نور المغربي عرضا حول فكرة التوجيه المهني الريادية والدور المحوري للموجهات اللواتي يمثلن نخبة ريادية متميزة من أصحاب المهن والأعمال ويتطلعن ليكون مشروعا تنمويا مستداما لجميع الطالبات.
 
وقالت دبابنة ان البرنامج يتماشى مع الرؤية التنموية للجامعة الأردنية بشكل عام ومركز دراسات المرأة بشكل خاص.
 
واشادت المغربي بالدور المحوري للموجهات في سير عملية التوجيه، حيث يستثمرن جزءاً كبيراً من وقتهن وطاقتهن لضمان نجاح الطالبة المستفيدة من التوجيه وتزويدها بالمعرفة اللازمة.
 
وشهد اللقاء حوارا حول أهمية التمكين الاقتصادي للمرأة وضرورة ابراز نماذج نسائية ناجحة يحتذى بها لزيادة انخراط الشابات في سوق العمل من خلال مساعدتهن على الاندماج في الحياة المهنية على أرض الواقع، بما يسهم في تعزيز مسارات التنمية المستدامة وإتاحة المزيد من الفرص أمامهن في القطاعات كافة لتسريع عجلة النمو الاقتصادي.
 
وتستفيد حاليا من البرنامج 24 طالبة يلازمن 24 موجهة وعلى مدار عام كامل.
 
وبرنامج EconoWin يعمل في مصر، والأردن، والمغرب، وتونس على تحسين ظروف المشاركة الاقتصادية للمرأة بهدف إدماجها في سوق العمل لنمو الاقتصاد وازدهار المجتمعات من خلال العمل على عدة محاور كالتوعية، والتوجيه المهني للطالبات وإدارة التنوع بين الجنسين وسلاسل القيمة المراعية للنوع الاجتماعي وتتولى تنفيذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالإنابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ).


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد