المصري يرعى الحفل السنوي لجمعية الفاروق في اربد

mainThumb

20-06-2017 01:15 PM

السوسنة - اكد رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري اهمية الجهد الذي تبذله مؤسسات العمل التطوعي والخيري في اسناد الجهد الرسمي بمجالات الرعاية الاجتماعية وتوفير احتياجات الفئات المستضعفة والفقيرة في المجتمع.

 
وقال على هامش رعايته الحفل السنوي لجمعية الفاروق الخيرية في اربد بحضور عدد من النواب الحاليين والسابقين ومديري دوائر خدمية في اربد والداعمين ان اللقاء في الشهر الفضيل بغية دعم جمعية رئيسية على صعيد اقليم الشمال والمملكة يتطلب حشد كل جهد في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية للعديد من الفئات الاجتماعية.
 
وثمن المصري دور الجمعية بمجالات رعاية الارامل والايتام من خلال سلسلة برامج مدروسة تعكس حسن ادارة المؤسسات وفق عمل مهنجي ومبرمج لضمان الامن المعيشي لفئات اجتماعية معوزة وتاهيلها لايجاد مصادر دخل عبر برامج متنوعة.
 
وقال النائب السابق سمير عويس في كلمة لجنة تنسيق المؤسسات العاملة في مخيم اربد ان الجمعية تعد الاكبر والاعمق في التأثير على العمل الإجتماعي والتطوعي وفي مجالات متنوعة.
 
وعرض لدور لجنة تنسيق المؤسسات التطوعية العاملة في المخيم بهدف توحيد الجهود لضمان تقديم افضل الخدمات للمواطنين، لافتا الى ان هذه المؤسسات والجمعيات بدأت تسير نحو الاستثمار الخيري الامثل في مناطق الفقر واليتم لضمان ديمومة عملها على اكمل وجه.
 
واستعرض رئيس الجمعية المهندس حسين هواري خدمات الجمعية من خلال اربعة محاور رئيسية تضم الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية والعلاقات العامة والإعلام، لافتا إلى أن الجمعية ترعى الفي أسرة أيتام اي ما يقارب 8000 يتيم ويتيمة .
 
ولفت إلى أن الجمعية تسعى إلى إقامة مشروع لتوليد الطاقة الشمسية المجانية لمنازل أسر الأيتام وان المشروع قد واجه عددا من العراقيل وبحاجة إلى تكاتف الجهود الرسمية ليرى النور كونه سيخدم الطاقة الشمسية المجانية ليس فقط أسر الأيتام وإنما مناطق اربد والشمال كافة.
 
حضر الحفل النائبان خالد رمضان ومحمد ابو هديب ورئيس لجنة تحسين المخيم ومديرو دوائر خدمية ورؤساء هيئات تطوعية وداعمون.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد