أمير الكويت يبحث مع العبادي التطورات في المنطقة

mainThumb

21-06-2017 05:10 PM

 السوسنة - بحث أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الأربعاء، مع رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، في العاصمة الكويت، آخر التطورات في المنطقة.

و قالت وكالة الأنباء الكويتية، إن أمير الكويت استعرض مع العبادي، في قصر بيان بمحافظة حولي (جنوب)، العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين وسبل تنميتها في كافة المجالات كما تمت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
في السياق ذاته، أجرى رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، في قصر "بيان" اليوم، مباحثات رسمية مع نظيره العراقي في إطار زيارة الأخير للبلاد.
واستعرض الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي عكست اهتمام الجانبين بتطويرها في شتى المجالات بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وفقاً للمصدر ذاته.
كما بحث الجانبان أهم القضايا الإقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها.
ووصل العبادي والوفد المرافق له إلى الكويت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا.
وتعد زيارة العبادي هي الأولى له للكويت منذ تسلمه منصبه عام 2014، في ختام جولة خليجية بدأها أمس الأول الإثنين بالسعودية ثم إيران.
وتأتي الزيارة في وقت تستمر فيه الأزمة بين الدول الخليجية وقطر.
والأسبوع الماضي، أكد العبادي أن حكومته تعارض الحصار الذي تفرضه دول خليجية على قطر، مشددًا على أن بلاده تدعم الحوار بين دول الخليج لاحتواء الأزمة.
ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي: السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما نفت الدوحة تلك الاتهامات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد