أبوالغيط يرحب بتعيين غسان سلامة مبعوثًا أمميًا جديدًا في ليبيا

mainThumb

23-06-2017 10:27 PM

السوسنة  -  أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم الجمعة، عن ترحيبه بتعيين وزير الثقافة اللبناني الأسبق غسان سلامة ممثلا خاصًا جديدًا للأمين العام للأمم المتحدة ورئيسًا لبعثة الدعم الأممية في ليبيا.

وأكد أبوالغيط، في بيان عن الأمانة العامة للجامعة، ثقته في أن سلامة سيواصل بكل اقتدار الجهود، التي تضطلع بها الأمم المتحدة من أجل حلحلة الأزمة الليبية، ومرافقة الأطراف الليبية في المسيرة السياسية الرامية للتوصل إلى تسوية شاملة للوضع في البلاد واستكمال تنفيذ الاستحقاقات المنصوص عليها في اتفاق الصخيرات.
 
وصرح الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبوالغيط عبر عن تطلعه لأن تشهد المرحلة المقبلة مزيدا من التعاون والتنسيق بين الجامعة العربية والأمم المتحدة بغية دعم عملية المصالحة والوفاق الوطني في ليبيا، بما في ذلك في سياق المجموعة الرباعية المعنية بدعم ليبيا، والتي تضم الجامعة العربية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي.
 
وأضاف عفيفي أن أبوالغيط حرص أيضا علي الإشادة بالجهود التي بذلها مارتن كوبلر، المبعوث الأممي المنتهية ولايته، في تقريب وجهات النظر بين الأشقاء الليبيين وحشد الدعم الدولي للمؤسسات الوطنية الليبية، مؤكدا التزام الجامعة العربية من جانبها بدعم أي جهد يرمي للتوصل إلي الحلول التوافقية المطلوبة لإنهاء الصراع في ليبيا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد