علان: 30 % نسبة التراجع بمبيعات الالبسة والاحذية

mainThumb

24-06-2017 04:07 PM

السوسنة -  اكد نقيب تجار الالبسة والاحذية سلطان علان ان حركة شراء الالبسة والاحذية تراجعت خلال الموسم الحالي بنسبة 30 بالمئة مع اقتراب نهايته مقارنة عما كانت عليه في رمضان من العام الماضي.

 
وقال علان ان حركة التسوق بعموم اسواق المملكة كانت متفاوتة ففي العاصمة كان التراجع 35 بالمئة والزرقاء 40 بالمئة والكرك 25 بالمئة واربد والرمثا 30 بالمئة، مرجعا ذلك لعدة اسباب بمقدمتها ضعف القدرة الشرائية للمواطنين.
 
واشار الى ان تراجع الحركة التجارية في سوق الالبسة والاحذية يعود ايضا الى وجود ضرائب ورسوم جمركية وكثرة المعروض سواء المعروض تقليديا لدى المحلات او من خلال منصات البيع الالكتروني الذي وصفه بالمخالف.
 
وبين علان ان الاجهزة الرقابية مارست تشددا غير مسبوق ما الحق ضررا وخسائر بالقطاع وعطل المبيعات في اوقات الذروة بحجة التدقيق والرقابة.
 
وكان علان اكد في تصريح سابق لــ(بترا) ان اسعار الملابس والاحذية بالسوق المحلية في متناول الجميع لوجود خيارات متعددة وبدائل مختلفة وهناك عروض حقيقية من قبل التجار لاستقطاب الزبائن والمواطنين في ظل حالة الركود الحالية، موضحا ان الاسعار مقارنة مع الكلف التشغيلية تعتبر جيدة.
 
واشار الى ان حركة انسياب البضائع من الملابس والاحذية وردت للسوق المحلية خلال الموسم الحالي من دون اي عوائق او خلل سواء بالنسبة للإجراءات الجمركية او التخليص في ميناء العقبة وجاءت في الوقت المناسب ووصلت قبل نحو اسبوعين من حلول شهر رمضان.
 
وبين ان حجم البضائع المستوردة من الالبسة والاحذية كانت اقل بنسبة تراوحت بين 15و 20 بالمئة عما كانت عليه بالموسم الماضي، مع وجود تنوع كبير، لافتا الى ان الصين تعتبر المورد الاول والرئيسي للملابس والاحذية للسوق المحلية تلاها تركيا ودول اوروبية ومصر.
 
يذكر ان هناك 12 الف و800 تاجر يعملون في قطاع الالبسة والاحذية في عموم المملكة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد