مادبا: إجراءات أمنية صارمة تسهم بحركة تسوق غير مسبوقة

mainThumb

25-06-2017 02:59 PM

السوسنة  -  شهدت الاسواق التجارية في مادبا اقبالا شديدا وغير مسبوق من المواطنين بفعل اجراءات امنية صارمة اتبعتها اجهزة الحكم المحلي في محافظة مادبا بمتابعة واشراف مباشر من المحافظ الدكتور خالد العرموطي.

 
ونفذ الدكتور العرموطي برفقة مدير شرطة مادبا ورئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى وجميع الاجهزة الحكومية المختلفة في المحافظة جولة ليلية على اسواق المدينة الليلة الماضية للوقوف على الحالة الامنية في المدينة وعدم وجود أي تصرف يعكر صفوها والاستماع الى ملاحظات وشكاوى المواطنين مباشرة.
 
واكد العرموطي انه لن يسمح باي حال من الاحوال تعكير صفو الحالة الامنية في مادبا من قبل تصرفات بعض الاشخاص الطائشة وغير المسؤولة وانه من حق المواطن والتاجر ان يتمتع ببيئة تسوق آمنة .
 
وبين مساعد محافظ مادبا لشؤون السلامة العامة والامنية قيس المدني ان الجولات الامنية بمرافقة المحطات الامنية وقوات التدخل السريع استمرت حتى ساعات صباح العيد في مختلف اسواق المدينة واحيائها والتي شجعت على التسوق وتدفق المواطنين بشكل كبير وغير متوقع.
 
واوضح المدني ان اجهزة السلامة العامة بدأت مع بداية رمضان وركزت في جولات ليلية ونهارية على سلامة الغذاء في حين بعد منتصف شهر رمضان ركزت على الحالة الامنية بعد ورود شكاوى من اعتداءات من قبل متسكعين والتفحيط بالشوارع دفع المواطن الى العزوف عن التسوق .
 
واكد ان الحملات الامنية المتواصلة حتى صباح يوم العيد اسفرت عن القبض على 60 شخصا بين متسكع في الشوارع وتفحيط في الشوارع وتناول المسكرات على جوانب الطريق ومطلوبين في قضايا امنية واحداث.
 
واضاف ان ليلة العيد لوحدها حالت قوات الامن المنتشرة في الاسواق دون توسع ثلاث مشاجرات في اسواق المدينة وحجز سبع مركبات نتيجة استخدام "السيستم" وقيادتها بدون ترخيص اضافة الى القبض على اشخاص يتناولون المسكرات على جنبات الطريق وفي الاسواق.
 
وبدى لافتا ليلة العيد الاقبال الكبير من المواطنين للتسوق وارتياح اصحاب المحلات التجارية التي اصبح يمكن ارتيادها بسهولة خصوصا بعد اغلاق كليا وجزئيا شارعين حيويين وسط المدينة التجاري امام حركة المركبات وجعلها للمشاة فقط وللمرة الاولى .
 
وبين رئيس لجنة بلدية مادبا الكبرى المهندس غسان خريسات انه تم وضع خطة طوارئ لجمع النفايات في المدينة ومضاعفة الفرق بحيت تستمر لمدة اربعة وعشرين ساعة ، منوها انه تم مخالفة العديد من المحلات التجارية التي تراكم النفايات اما محلاتهم التجارية ورميها بشكل عشوائي .
 
واوضح ان سلوكيات اصحاب المحلات التجارية السلبية تجعل من الصعوبة السيطرة على النظافة في الاسواق بسبب الالقاء العشوائي للنفايات من المحلات التجارية في الاسواق مشددا ان سيتم اتخاذ اجراءات صارمة بحق هذه المحلات في الايام المقبلة.
 
واشار مدير شرطة مادبا العقيد ماهر الخالدي انه تم وضع خطة امنية شاملة لمواجهة الظواهر السلبية في المدنية من خلال نشر الوحدات الامنية وقوات التدخل السريع وانتشار رجال السير واغلاق عدد من الشوارع ساهم في توفير اجواء تسوق آمنة لاقت ارتياحا كبيرا من المواطنين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد