البشير: قتال القوات المسلحة في اليمن لغايات نبيلة

mainThumb

25-06-2017 05:42 PM

السوسنة -  ثمن رئيس الجمهورية السوداني عمر البشير، مجاهدات القوات المسلحة في بقاع السودان كافة وفي اليمن الشقيق لاستعادة الشرعية، واصفاً قتالها في اليمن لتحقيق غايات نبيلة لهذا البلد، وجدّد الدعوة لحاملي السلاح والقوى المترددة للالتحاق بجهود الوفاق الوطني.

 
وقدّم البشير في كلمة وجهها يوم الأحد، التهنئة للشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك، وقال “كما أهنئ عبركم القوات المسلحة المرابطة في بقاع بلادنا كافة ولفصائلها التي تؤدي واجباتها باقتدار في اليمن الشقيق، وهي تقدم الشهداء في سبيل أهداف نبيلة لإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، والتهنئة مستحقة كذلك لأبناء السودان كافة في قوات الأمن والشرطة و”الدعم السريع” وهم يسهرون على سلامة الوطن وأمن شعبه.
 
حمَلة السلاح
” 
البشير أكد دعم السودان للجهود التي يبذلها أمير الكويت لرأب الصدع بين دول الخليج العربي والتوفيق بينهم وإعادة لُحمة التوافق والوئام بين دولهم
  “
وجدّد البشير الدعوة لمن تبقى من حاملي السلاح وبعض من قوى سياسية لا تزال أسيرة التردد، للالتحاق بجهود الوفاق الوطني الذي أسست له الوثيقة الوطنية، بعد أن استبان للجميع جديتنا وحرصنا على الوفاء بها، فلا سبيل أمام الجميع لحل مشكلات الوطن إلا بالحوار.
 
وأكد البشير دعم السودان للجهود التي يبذلها أمير الكويت لرأب الصدع بين دول الخليج العربي، والتوفيق بينهم وإعادة لُحمة التوافق والوئام بين دولهم.
 
وأضاف البشير “نستقبل عيد الفطر المبارك بكامل فرحته ونحن نستحضر ما تمر به أمتنا العربية والإسلامية من فتنة بين إخوة كرام، كانت وما زالت لهم وقفات كريمة مع بلادنا في قضاياها كافة، الأمر الذي يحتّم علينا أن نسعى بينهم بإصلاح ذات البين ودفع كل جهد طيب يبذل لتحقيق تلاقيهم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد