متحف الاطفال يصمم برنامجا احتفاليا خاصا بعيد الفطر

mainThumb

26-06-2017 11:10 AM

السوسنة  - عمل متحف الاطفال على توفير تجربة تعليمية تفاعلية للأطفال بأسلوب يناسب الجميع بالتعلم من بيئتهم ومكان سكنهم من خلال المعروضات التفاعلية والبرامج التعليمية المطروحة على مدار العام.

 
ويصمم المتحف باستمرار برامج تعليمية جديدة ويعمل على صيانة وتطوير المعروضات الموجودة بهدف تقديم التجربة التفاعلية والبرامج التعليمية بأحدث الاساليب العلمية بتربية الطفل.
 
وقالت نائب مدير متحف الطفل شيرين سبانخ لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان المتحف اعد برنامجا خاصا باحتفالات المملكة بعيد الفطر السعيد اشتملت على العاب كرنفالية ومسرحيات وبرامج تجسد معاني عيد الفطر واستعداد الاطفال للعيد وقراءة قصص مميزة و انشطة رياضية وذهنية تعنى بسعة التفكير وكيفية التعامل مع البيئة والتعريف بعلوم الفلك والهندسة والطيران والطب والاطفاء والتسوق والاعلام والزراعة والتدريب على استخدام الاجهزة الكترونية من خلال انشطة عملية يمارسها الاطفال وعائلاتهم بالمتحف.
 
واضافت سبانخ ان المتحف مكان للتحفيز والمغامرة ويتيح للأطفال التجربة والابتكار والتفاعل مع البيئة بشكل مريح و المتحف عضو في اثنين من المؤسسات الدولية النشطة ورابطة متاحف الأطفال و"هاندز أون يوروب" ومُهمته تعزيز حب المعرفة لدى الأطفال.
 
ويتطلع المتحف ان يكون مركزاً فريداً لبرامج الأطفال في الأردن والمنطقة ومحطة مرجعية للتعلم محلياً وإقليمياً وشريكاً إبداعياً للأطفال على المستوى الدولي.
 
واشارت سبانخ ان التعليم بالمتحف يتم من خلال اللعب واللمس والتفكير والحفر والتسلق والشد والسوق والطيران والبناء والتحليل والحل كلٌ على إيقاعه ورغبته من المعروضات التفاعلية .
 
ويقع المتحف داخل حدائق الملك حسين ويمتد على مساحة سبعة الاف متر مربع ويوفر أكثر من 150 معروضة دائمة داخلية وخارجية ومرافق تعليمية مكتبة ومختبر الإختراع واستديو الفن برامج تعليمية ومناسبات على مدار العام للأطفال وعائلاتهم. والمتحف مؤسسة تعليمية غير ربحية وهو إحدى مبادرات جلالة الملكة رانيا العبدالله أطلقتها عام 2007.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد