حراك انتخابي نشط بالكرك خلال عطلة الفطر

mainThumb

28-06-2017 02:20 PM

السوسنة -  شهدت عطلة عيد الفطر في مختلف مناطق محافظة الكرك حراكا انتخابيا واسعا بين مختلف التجمعات العشائرية والمناطق لإفراز مترشحين للانتخابات البلدية والمجالس المحلية .

 
حيث شهدت مناسبة العيد فرصة مناسبة للمترشحين للالتقاء مع قواعدهم الانتخابية للتباحث والتشاور حول آليات الاتفاق على مترشحين من بين مناطقهم لخوض الانتخابات البلدية والمجالس المحلية.
 
وأكد مراقبون للحراك الانتخابي ان التنافس بين التجمعات العشائرية الرئيسية بالمحافظة بدأت ترتفع وتيرتها بدرجة كبيرة مع قرب موعد فتح باب الترشح لتاكيد تواجدها الانتخابي داخل المحافظة .
 
وأشاروا الى ان مناطق مثل الشهابية والغوير وراكين وقصبة الكرك وادر والعدنانية شهدت خلال عطله العيد اجتماعات مكثفة اسفرت عن تسمية مترشحين لتجمعاتهم العشائرية .
 
وأشاروا الى ان هناك تحركات لازالت تبذل لدى بعض العشائر للاجماع على مرشح واحد في خطوة تعزز فرص تلك العشائر في الحصول على مقاعد للبلدية او اللامركزية ضمن مقايضات بينهم خاصة مع التنافس الشديد الذي تشهده الانتخابات .
 
وبين الناشط المحامي خلدون الكركي إن عطلة العيد شهدت في المحافظة نشاطا انتخابيا غير مسبوق بين المرشحين واهتمام بالغ من المواطنين بالانتخابات لإفراز ممثلين يمثلون المحافظة ويحققون تطلعاتهم وأمنياتهم بتحسين مستوى الخدمات والنهوض بها مما يعكس رغبه كبيرة عند المواطنين بالمشاركة بالعملية الانتخابية وترجمة لحالة الوعي الديمقراطي بالمشاركة الشعبية .
 
وأكد عضو منتدى الفكر للثقافة والتنمية خالد المعايطة ان تكثيف الاجتماعات العشائرية والمناطقية خلال عطلة العيد له دلالات كبيرة بان هناك رغبة عالية بالمشاركة انتخابا وترشحا من قبل الجميع لممارسة حقهم الدستوري .
 
واضاف ان العشائر الكبرى بالمحافظة تحرص على الاستفادة من تجربتها السابقة بالانتخابات النيابية والبناء عليها لتجاوز عدم قدرتها على الإجماع على مرشح للوصول بانتخابات البلدية الى التوافق على مرشح يمثلها ويضمن فوزها .
 
ويلفت المتابع للعملية الانتخابية طايل الشواروة الى انه من المتوقع ان تشهد الأيام القادمة حراكا أوسع بين جميع القوى والفعاليات الاجتماعية والعشائرية لايجاد تحالفات مناطقية وحدوث تنافس قوى بين أعداد كبيرة من الطامحين للترشح للانتخابات بالرجوع لقواعدهم العشائرية وإيجاد نقاط التقاء بينهم كضمانة جماهيرية للتنافس وتسمية مرشحي إجماع.
 
وعبرت مسؤولة حزب الرسالة بالكرك المحامية نهلا الخواجا عن رغبتها بان تكون الأحزاب حاضرة بالانتخابات من خلال الترشح والانتخاب وان لاتترك إدارة العملية الانتخابية للتجمعات العشائرية ذات الثقل والحضور التاريخي بالمحافظة وحدها حتى نخرج بتمثيل وعملية انتخابية تعكس وعيا عاما وحرصا على إنجاح عمليات الإصلاح والتحديث ومشاركة الجميع بصنع القرار.
 
--(بترا) 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد