كلمة ونص ..

mainThumb

01-07-2017 11:17 AM

اهم سبب من اسباب التخلف الاجتماعي في الوطن العربي هو عدم وجود معارضه حقيقة تقدم اكثر من وجهة نظر واكثر من رؤية للامور مما يولد حالة من الاستبداد في الرأي وفي القرار لينعكس كل ذلك سلبا على المجتمعات التي تتبنى فيها تلك النظم  مبدأ احادي الرأي  .
 
غياب المعارضه الحقيقة والسلمية عن اماكن صنع القرار وعدم الاستماع للنصيحه وسجن الناس على خلفيات رأي وموقف يتيح للشلل والعصابات ان تتآمر على المجتمعات المدنية وعلى الاوطان وان تتمكن منها فحينما يتبنى اي نظام وجهة نظر احادية يتحول من كونه نظام سياسي له معادلات ديموقراطية تتحمل اكثر من رأي واكثر من وجهة نظر تصب في الصالح العام الى عصابه طاغوتية تخطط وترسم وتضع السياسات التي تخدم مقاصدها ومصالحها الضيقه دون الاهتمام بمصالح الناس .
 
لايمكن لاي مجتمع مدني في العالم ان تتحقق فيه النهظه والتقدم والتطور والرفاه والاصلاح السياسي والاجتماعي دون ان يتبنى اكثر من وجهة نظر وان يحترم الرأي والرأي الآخر كاطراف معادلة صحية تصب كلها في صالح الوطن .. من هنا تكون بداية الاصلاح ومن هنا تكون خلاصة كل انجاز .
 
بقبولنا للرأي والرأي الآخر نحقق الرضى والشعور بالعدل ونضع اقدامنا على اولى درجات سلم الاصلاح والنهوض والتنمية  وندوس باقدامنا بكل ما اوتينا من قوة على مواطن الفساد وغياب العدل الذي يترعر ويكبر في مناخ يسود فيه الظلم والاستبداد .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد