رئيسة مالطا راعية منتدى السياحة المتوسطي تزور الاتحاد من أجل المتوسط

mainThumb

06-07-2017 03:38 PM

السوسنة  - زارت رئيسة مالطا وراعي منتدى السياحة في البحر المتوسط، ماري لويزز كوليرو بريكا، الخميس الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط.

 
وحسب بيان اصدره الاتحاد  فقد عقدت الرئيسة كوليرو بريكا والوفد المرافق لها محادثات مع الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسي ونواب الأمين العام للاتحاد لبحث سبل تعزيز الجهود المشتركة بغية تقوية التعاون الإقليمي والتكامل في منطقة البحر المتوسط.
 
وتمحورت المناقشات حول التعاون النشط بين مالطا والاتحاد من أجل المتوسط في إطار رئاسة مالطا لمجلس الاتحاد الأوروبي، التي تتولاها من الفترة من 1 كانون الثاني إلى 30 تموز الحالي .
 
واستضافت مالطا خلال هذه الفترة اجتماعات مهمة للاتحاد من أجل المتوسط، من ضمنها المؤتمران الوزاريان حول المياه، والبحث العلمي والابتكار، والاجتماع رفيع المستوى غير الرسمي حول كفاءة الطاقة في منطقة البحر المتوسط، ومؤتمر بلوميد لأصحاب المصلحة، واجتماع كبار مسؤولي الاتحاد من أجل المتوسط الأول لهذا العام.
 
وأشادت الرئيسة الماطية بجهود الاتحاد من أجل المتوسط في "تيسير التعاون الإقليمي بين كافة الأطراف الفاعلة في منطقة البحر المتوسط، بما في ذلك عقد الاجتماعات الوزارية القطاعية وتشجيع الأنشطة على مستوى المنطقة بأسرها في المجالات ذات الأهمية الحيوية للمنطقة، كالمبادرة المتوسطية للتوظيف التابعة للاتحاد من أجل المتوسط".
 
وذكرت الرئيسة كوليرو بريكا، بشكل خاص، منتدى السياحة المتوسطي الذي استحدث أخيرا، ويهدف إلى الجمع بين أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص ممن لديهم اهتمام بالسياحة في عموم المنطقة المتوسطية.
 
وقال الأمين العام السجلماسي إن مالطا تلعب دورا محوريا في الاتحاد من أجل المتوسط، وقد نجحت في وضع التعاون الأورومتوسطي في صميم الأجندة الدولية أثناء رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي، وإن الأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط ملتزمة بالعمل عن كثب مع مالطا بهدف تشجيع الحوار الإقليمي وتقوية التعاون في البحر المتوسط.
 
وبحثت مالطا والإتحاد من أجل المتوسط سبل التعاون في هذا المجال من خلال مشروعات ومبادرات معينة بما يتماشى مع خارطة طريق الموجهة للعمل الجديدة للاتحاد من أجل المتوسط، التي صادق عليها وزراء خارجية الدول الأعضاء في كانون الثاني الماضي في برشلونة. وتعترف خارطة طريق الاتحاد بأهمية السياحة لاقتصادات بلدان المنطقة فضلا عن أثرها على صعيد خلق فرص العمل والتفاهم الثقافي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد